شريط الأخبار

صحيفة أميركية تنشر خريطة لأهداف أميركا المحتملة بسوريا

11:46 - 28 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "فورين بوليسي" الاميركية عن الاهداف المحتملة لأميركا في حال توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وقالت الصحيفة إن "هدف الضربات الاميركية للنظام السوري غير واضح، لكن أحد الاهداف المطروحة لهذه هو ردع الحكومة السورية عن استخدام السلاح الكيماوي، وفي هذه الحالة، قد يجد الجيش الاميركي نفسه يلاحق كل شيء من المصانع الكيمياوية الى مستودعات الاسلحة وحتى مهابط الطائرات".

ونشرت الصحيفة خريطة لـ٣٥ موقعاً كأهداف محتملة للضربات الاميركية تظهر مواقع "التهديدات" النووية ومواقع القواعد الجوية السورية التي تحتوي على طائرات الهليكوبتر والطائرات الممكن استخدامها في اطلاق الاسلحة الكيماوية.

كما تظهر الخريطة التي نشرتها الصحيفة قصراً للرئيس السوري بشار الاسد في دمشق، إلى جانب مقر جهاز المخابرات العسكرية، وهيئة الاركان العامة للجيش السوري، وقيادة القوات الخاصة والحرس الجمهوري.

ورجّحت الصحيفة ان يتم اخلاء هذه المواقع احتياطيا تحسبا للضربة الاميركية.

من جهتها قالت مصادر صحافية إسرائيلية إن "الهجوم الاميركي على سوريا سيبدأ غدا الخميس بإطلاق صواريخ جوالة على عشرات الاهداف".

وكان وزير الخارجية جون كيري أعلن أمس الثلاثاء ان الرئيس باراك اوباما مصمم على "محاسبة الذين استخدموا الاسلحة الاكثر وحشية في العالم".

وتشير الحملة الدبلوماسية الامريكية التي يقودها كيري والتصريحات الصادرة عن البيت الابيض والمؤشرات التي تفيد بان البنتاغون يعيد نشر قواته في جوار سوريا، الى ان اوباما قد يكون يستعد لتخطي تمنعه عن الدخول في نزاعات جديدة في الشرق الاوسط وإصدار امر بضربة عسكرية محدودة على سوريا.

وحذرت روسيا من أن أي تدخل عسكري في سوريا مؤكدة أنه ستكون له "عواقب كارثية" على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انشر عبر