شريط الأخبار

دوي انفجارات وحركة طيران في الجولان السوري.. و"إسرائيل" تهدد

09:40 - 28 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تشهد منطقة الجولان السوري المحتل، منذ أمس، حركة نشطة للطيران الإسرائيلي وتسمع أصوات دوي انفجارات قوية أحدثت حال إرباك وخوف بين السكان اضطر الجيش إلى إصدار بيانات يطمئن فيها أن هذه الانفجارات ضمن تدريبات، قررت القيادة العسكرية الصهيونية إجراءها لمدة يومين، ضمن استعدادات جيش الحرب لأي طارئ محتمل.

ورافقت هذه التدريبات تهديدات مباشرة من وزير الحرب، موشيه يعالون، ورئيس أركانه بيني غانتس، واجتماعات تقييم للدوائر الأمنية حول الأوضاع في سورية والدور الصهيوني في حال نفذت ضربة عسكرية على سورية، فيما ألغيت جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية، لمناقشة تطورات الوضع في سورية، دون الإفصاح عن سبب إلغائها.

وفيما سعت "تل أبيب" إلى التأكيد على أن "إسرائيل" غير معنية في التدخل في سورية ولا في إسقاط بشار الأسد، حيث أكد غانتس أن جيشه استكمل جهوزيته لأي طارئ محتمل وهدد يقول:"إسرائيل ستكون قادرة على الرد على كل تهديد يصوب تجاهها ومن يحاول إيذاءنا سيواجه جيشا أقوى من الماضي وقادرا على مواجهة أي تحدي أو سيناريو يقف أمامه. أما وزير الدفاع، موشيه يعالون، فقال إن "إسرائيل"، وأمام التهديدات التي تحيطها في المنطقة، تعمل بمسؤولية، خاصة بعد أن ظهر للعالم كله خطورة المحور الذي يبدأ من طهران ويصل حتى دمشق ويتمركز في بيروت. وأضاف يعالون مهددا" من يجرؤ على اختبار "إسرائيل" وقدرات جيشها سيواجه بقوة كبيرة".

إلى ذلك تواصل الأجهزة العسكرية الاستخبارية الصهيونية نشاطها الاستخباري تجاه لبنان وسورية، عبر تحليق طيرانها.

انشر عبر