شريط الأخبار

منظمة حقوقية ببريطانيا: الاحتلال يمارس كافة جرائمة بالتنسيق مع السلطة

03:07 - 27 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا "إن الأحداث الدموية في سورية ومصر شغلت العالم عما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأضافت أن "إسرائيل تقوم بشكل منهجي بمصادرة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات وتهجير السكان والاستمرار في تهويد مدينة القدس والأقصى، واعتقال المواطنين, ومداهمة المنازل بتنسيق كامل مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية". 

ودعت المنظمة الحقوقية، في بيان لها اليوم الثلاثاء (27-8) المجتمع الدولي إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال والعمل على وقفها بما يحفظ حياة المواطنين الفلسطينيين وحرياتهم العامة، فالجرائم التي ترتكب في الأراضي المحتلة تعتبر جرائم ضد الإنسانية لا يمكن السكوت عنها.

كما دعت المنظمة السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال، ورأت أن هذا التنسيق "بات يشكل عبئا على حياة المواطنين ويدفع الفلسطينيون تكلفته الباهظة يوميا من خلال الاعتقال والتعذيب وانتهاك الحريات العامة".

وجاء بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان على خلفية عدوان قوات الاحتلال فجر أمس الاثنين (26-8) على مخيم قلنديا قرب رام الله، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار الحي والغاز المسيل للدموع على المواطنين أثناء تصديهم لعملية اعتقال ومداهمة مما أدى إلى مقتل ثلاثة شبان وإصابة أكثر من 25 شخصا منهم إصابات بالغة.

انشر عبر