شريط الأخبار

وقفة بجامعة الأقصى رفضًا لرفع الرسوم

02:25 - 27 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة الأقصى– فرع غزة- وقفة احتجاجية في ساحة الجامعة رفضاً لقرارات رفع الرسوم الجامعية ووضع بعض القيود على المنح وعدم استجابتها للمطالب التي قدمتها الأطر الطلابية.

وشارك في الوقف عدد كبير من طالبات الجامعة اللواتي حملن شعارات مستنكرة ورافضة لهذه القرارات.

وقالت ممثلة الكتلة الإسلامية في الجامعة صفية أبو شاربين أمام "في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة من حصار وفقر وبطالة تطل علينا إدارة جامعة الأقصى بجملة من القرارات غير المسئولة تجاه طلبة الجامعة".

واتهمت إدارة الجامعة بالتسويف في الاستجابة للمطالب التي قدمتها الأطر الطلابية الخاصة بقرارات الجامعة المالية الأخيرة، وطالبت بالاستجابة الفورية للمطالب الطلابية المشروعة بالتراجع عن القرار الجائر القاضي بالزيادة في رسوم التسجيل والذي يهدد بحرمان عدد كبير من الطلبة من التسجيل في الجامعة، وإلغاء كافة القرارات المجحفة المتعلقة بوضع قيود على المنح.

وأكدت على تشبث الكتلة بمواقفها في الدفاع عن حقوق الطلبة، قائلة: "لن نتنازل عن مطالبنا العادلة ولن نقبل بالحلول الوسط، وسنُصعد خطواتنا إلى أن يتم التراجع عن هذا القرار".

وطالبت أبو شاربين وزارة التربية والتعليم العالي بأن تقف عند مسؤولياتها وترفض قرار رفع رسوم التسجيل خاصة أن الجامعة حكومية، داعية مؤسسات المجتمع المدني للتدخل العاجل لمنع تنفيذ هذا القرار في جامعة الأقصى لأنه يهدد مستقبل شريحة كبيرة من الطلبة الدارسين في الجامعة.

انشر عبر