شريط الأخبار

الاسد: لو شنت امريكا الحرب علينا ستواجه ما واجهته في فيتنام‎ ومصيرها الفشل

10:22 - 27 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال  الرئيس  السوري  بشار الأسد إن رسالة سورية للعالم أنه إذا كان هناك من يحلم بأن سورية ستكون دمية غربية فهذا حلم لن يتحقق مضيفا.. نحن دولة مستقلة سنحارب الإرهاب وسنبني علاقاتنا مع الدول التي نريدها بكل حرية وبما يحقق مصالح الشعب السوري.

وأكد الرئيس الأسد في مقابلة مع صحيفة ازفستيا الروسية أن من نواجههم الآن هم بنسبتهم الكبرى تكفيريون يحملون فكر القاعدة وقلة معهم من الخارجين عن القانون وفي أي مكان يضرب الإرهاب سنقوم بضربه.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن من يقول عن التعاون بين "الإسرائيليين" والإرهابيين هي "إسرائيل" نفسها حيث أعلنت أكثر من مرة أنها تعالج العشرات منهم في مشافيها.

وأكد الرئيس الأسد أن الاتهامات الموجهة لسورية بموضوع الكيماوي هي مسيسة بالمطلق وتأتي على خلفية التقدم الذي حققه الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين.

وأوضح الرئيس الأسد أن موقف روسيا السياسي ودعمها لسورية هو الأساس الذي انعكس وينعكس على جوانب كثيرة في عودة الأمان وتوفير الحاجات الأساسية للمواطن السوري.

وقال الأسد :"ستصطدم بما اصطدمت به بكل حروبها من فيتنام حتى الآن... بالفشل... أمريكا دخلت حروباً عدة لكنها لم تستطع ولا مرة من تحقيق الهدف السياسي الذي أرادته من وراء حروبها تلك ولم تستطع أيضاً لا أن تقنع شعوبها بجدوى هذه الحروب ولا أن تقنع شعوب المنطقة بسياساتها وأفكارها".

واختتم الأسد حديثه أن "الدول العظمى قادرة على شن الحروب نعم، لكن هل هي قادرة على الانتصار".

 

المصدر: وكالة الانباء السورية "سانا"

 

انشر عبر