شريط الأخبار

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ناشط شبابي من غزة على معبر إيرز

08:37 - 27 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الناشط الشبابي علاء مقبل،( 30 عاما) مدير مكتب الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، عندما توجه لمقابلة الجانب الإسرائيلي في معبر إيرز بخصوص إصدار تصريح للحضور إلى الضفة الغربية بعد ترشيحه للمشاركة في ورشة عمل تنظمها مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وكان آخر اتصال له مع إدارة "بيالارا" عند السابعة والنصف صباحا، حيث أعلم الإدارة بأنه في طريقه إلى حاجز إيرز، وأن هاتفه النقال طوال فترة المقابلة سيكون مغلقا، وقد حاولت الإدارة التواصل معه أكثر من مرة، ولكن دون جدوى.

و تلقت إدارة الهيئة اتصالا من حسن صبحي مقبل؛ والد علاء، يعلمها فيها أنه قد تلقى اتصالا هاتفيا من رقم مجهول، وأخبره المتحدث بأن سلطات الاحتلال قد قررت اعتقال نجله، وتم تحويله إلى سجن المجدل.

وعلاء مقبل ، نشاطه شبابي اجتماعي في قطاع غزة، ويدير برامج "بيالارا" ومشاريعها في القطاع منذ أربع سنوات، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر شهرا ونصف الشهر.

من جانبها قالت المديرة العامة للهيئة للفلسطينية للإعلام هانيا البيطار؛ أن الهيئة ومنذ علمها بنبأ الاعتقال بدأت بالتواصل مع المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر والمؤسسات الدولية للوقوف على حيثيات الاعتقال ودواعيه.        

انشر عبر