شريط الأخبار

خارجية مصر تدين جريمة اغتيال ثلاثة مواطنين في قلنديا

03:47 - 26 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أدان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من مخيم قلنديا شمال العاصمة المحتلة، وإصابة أكثر من خمسة عشر مواطنا بالرصاص الحي.

وقال فهمي في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفلسطيني في حكومة رام الله رياض المالكي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، إن استمرار مثل هذه الممارسات سواء أكانت في استمرار العنف أو التوسع الاستيطاني، من شأنه أن يقلل من فرص نجاح المفاوضات التي نتمنى أن تشهد نجاحا في المرحلة القادمة، ويجب إقامة دولة فلسطينية إلى جوار دولة "إسرائيل"، وأن يعيش الشعب الفلسطيني آمنا وحرا على أراضيه بما في ذلك القدس المحتلة.

وأضاف أنه في سياق دعم القضية الفلسطينية، سندعم دائما المصالحة الفلسطينية والتي هي في النهاية يجب أن يتوصل إليها ويترجمها الفلسطينيون، مؤكدا أن الجهد المصري لن يمل ولن يكل، وسيضع كل إمكانياته لدعم هذه المصالحة دعما للموقف الفلسطيني، خاصة أن أمامه تحديات كبيرة في إقامة دولته، وفي مفاوضات ستكون شاقة للغاية.

وقال: 'إن المعاناة الإنسانية لشعبنا مسألة لا يمكن أن نغفلها أو نتركها دون التفكير في وسائل التعامل معها بشكل أفضل، وبشكل يعامل المواطن الفلسطيني معاملة إنسانية أسوة  بمختلف المواطنين في شتى دول العالم.

وتابع: 'ننظر بجدية في مصر لكيفية ضمان استقرار الحدود المصرية مع غزة أمنيا بشكل شرعي، مع توفير الاحتياجات اللازمة بشكل شفاف أمام الجميع، وعندما نصل لترتيبات جديدة سنعمل وبشكل متواصل على تسهيل المرور من خلال المعابر المصرية دون معاناة وفق الظروف، وهناك التزام مصري بدعم المواطن الفلسطيني في الضفة وغزة، إضافة إلى دعمنا  السياسي لموقف السلطة في السعي لتحقيق الدولة الفلسطينية إلى جانب "إسرائيل" على حدود 67'.

انشر عبر