شريط الأخبار

الاحتلال يهدم منزلين في الطور بالقدس

01:34 - 26 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلين في حي خلة العين في قرية الطور بالقدس المحتلة، بذريعة البناء دون ترخيص.

وقال صاحب المنزل المهدم زكريا فايز محمد الداية ،' إن جرافات الاحتلال هدمت منزله البالغ مساحته حوالي 120 متراً مربعاً، ويقطنه 12 فرداً من أسرته، بذريعة عدم وجود ترخيص، موضحاً أنه يحاول في محاكم الاحتلال منذ ست سنوات الحصول على رخصة، خاصة وأنها قامت بمخالفته مرتين، الأولى بقيمة 35 ألف شيقل، والثانية بقيمة 60 ألف لم ينهِ تسديدها بعد.

وتابع 'قامت سلطات الاحتلال بتسليمي أمراً فورياً للهدم، ثم أمرت بإخلائه وتفريغه، ما خلق رعبا بين صفوف الأطفال والنساء، وهدمته وحولته إلى ركام، بهدف السيطرة على الأرض ومصادرتها، من أجل إقامة ما يسمى بحدائق 'وطنية' توراتية للمستوطنين.'

وأضاف 'بلدية الاحتلال لا تمنحنا تراخيص للبناء والتوسع، فالاحتلال لا يريد وجودنا هنا، فهو يهدم منازلنا ويضيق علينا، لدفعنا للرحيل وترك المدينة له ولمشاريعه التهويدية'.

وأفاد شهود عيان، بأن المنزل الثاني الذي قامت سلطات الاحتلال بهدمه مكون من شقتين قيد الإنشاء، بمساحة حوالي 150 مترا مربعا، تعود ملكيته للمواطن ماهر أبو سبيتان، الذي لم يكن متواجدا وقتها.

انشر عبر