شريط الأخبار

العبادلة: نفاذ الوقود المصري تماماً من القطاع بعد إغلاق محكم للأنفاق

01:02 - 26 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد محمد العبادلة المتحدث باسم جمعية شركات الوقود في قطاع غزة نفاذ الوقود المصري (سولار - بنزين) بشكل تام من محطات الوقود؛ نظراً للحملة الأمنية التي تستهدف الأنفاق  بين قطاع غزة والأراضي المصرية وإغلاق محكم للإنفاق منذ أسبوع.

وأوضح ل"فلسطين اليوم" أن معاناة كبيرة ستصيب القطاع نتيجة نفاذ الوقود المصري؛ نظراً لانخفاض سعره مقارنة بالوقود "الإسرائيلي" الذي يساوي ضعف نظيره المصري.

وقال العبادلة :" سيتسبب نفاذ الوقود المصري في تعطيل العديد من القطاعات الحيوية, معتبراً ان المواطنين هم اكثر الفئات تضرراً  جراء ازمة الوقود جراء,ارتفاع الاسعار في جميع القطاعات الحيوية .

وطالب العبادلة الجانب المصري بأن لا يكون طرفاً في فرض مزيداً من الحصار على قطاع غزة , خاصة في ظل توجه لإغلاق كامل للأنفاق, داعيا المسؤولين بضرورة التحرك لإنقاذ قطاع غزة من تبعيات اغلاق الانفاق .

وبخصوص الوقود الإسرائيلي, فقال ان الوقود الإسرائيلي يدخل القطاع بشكل يومي وبكميات محدودة وحسب الطلب من قبلنا, مشيراً إلى أنه بالرغم من أن الكميات المدخلة من قبل الاحتلال محدودة لكنها لا نشكل أزمة كون أن المستهلك في انتظار ما ستؤول إليه الأمور .

انشر عبر