شريط الأخبار

مركز : الأسرى رفضوا عرض إدارة السجون بخصوص ابوسيسى

08:33 - 26 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قيادة الأسرى فى السجون رفضت العرض الذي قدمته سلطات الاحتلال لها لإنهاء معاناة العزل للأسير م.ضرار ابوسيسى ، وذلك خلال الاجتماع الذي جرى أمس بناء على رغبة الإدارة .

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر ل"فلسطين اليوم" بان مجموعة من الأسرى كانت تنوى أمس الأحد البدء في  إضراب مفتوح عن الطعام كمقدمة لالتحاق أعداد أخرى من الأسرى في إضراب نخبوي للمطالبة بإنهاء مأساة العزل الانفرادي للأسير ابوسيسى ، إلا أن إدارة مصلحة السجون تواصلت مع قيادة الأسرى وطلبت مهلة إضافية  مدتها أسبوع كامل لدراسة حالة الأسير أبوسيسى والمساهمة في حل مشكلته كما قالت ، إلا أن الأسرى رفضوا هذا الطلب، و أعطوا الإدارة فرصة ليوم واحد فقط وهو يوم أمس الأحد للتحاور.

وأشار الأشقر إلى انه خلال الاجتماع مع مسئولي ادارة مصلحة السجون أصرت الإدارة على رفض مطلب الأسرى بإنهاء عزل ابوسيسى نهائيا وإعادته إلى غرف الأسرى فى ايشل او اى سجن أخر ، بناء على اتفاق الكرامة التى انتهت بموجبه قضية العزل الانفرادي ولم يتبقى سوى الأسير ابوسيسى فى العزل.

 وفى المقابل عرضت الإدارة على الأسرى حلاً توافقيا بان تقوم بإخراجه من العزل في سجن ايشل، و نقله إلى سجن منفرد أفضل حالا وليس مع الأسرى كحل وسط لحين التوصل الى حل نهائي فى قضيته ، الا أن الأسرى رفضوا هذا الحل ، وأصروا على ضرورة إعادته إلى غرف الأسرى ، وبناء عليه قرر الأسرى بدء إضرابهم النخبوي المفتوح عن الطعام حتى تنتهى معاناة زميلهم ابوسيسى .

وبين الأشقر بان الإضراب سيبدأ بمجموعة صغيرة من الأسرى في سجن ايشل تقدر ب 8 أسرى ، ثم سيتصاعد ليشمل أعداد أخرى من الأسرى كما سيمتد الى سجون أخرى ، كما سينفذ الأسرى عدد من الخطوات التصعيدية تزامنا مع الإضراب المفتوح ، حتى تستجيب سلطات الاحتلال لمطالب الأسرى  .

ودعا مركز أسرى فلسطين للدراسات أبناء شعبنا إلى ضرورة التفاعل مع قضية الأسرى واعاده الاعتبار لها  وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام الذين يتعرضون للموت البطئ فى سجون الاحتلال

انشر عبر