شريط الأخبار

ارتفاع عدد شهداء مواجهات قلنديا إلى ثلاثة وأكثر من 20 جريحاً

08:09 - 26 حزيران / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

استشهد ثلاثة مواطنين، فيما أصيب أكثر من 20 مُواطناً، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي اقتحمت مخيم قلنديا صباح اليوم شمال رام الله بالضفة المحتلة.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم في ساعات الفجر، بنية اعتقال أحد المواطنين، فاندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أسفرت حتى اللحظة عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي.

وقالت مصادر طبية، أن المواطنين روبين زايد (32 عاما)، ويونس جمال جحجوح (22 عاما) وهو اسير محرر ضمن صفقة 'شاليط'، وجهاد إصلان، استشهدوا إثر اصابتهم برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم في ساعات الفجر الاولى، بينما أصيب 20 آخرون بالرصاص الحي وصفت اصابة بعضهم بين متوسطة وبالغة، إضافة إلى عدد من الاصابات بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز المدمع.

وأوضحت المصادر الطبية، ان غالبية الاصابات تركزت في الجزء العلوي من الجسم، وان بعض الاصابات ناجمة عن استخدام الرصاص المتفجر 'دمدم'.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا بهدف اعتقال أحد الشبان وقد تصدى الاهالي لقوات الاحتلال التي ردت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة تسببت بوقوع عدد كبير من الاصابات نقلت الى مستشفى رام الله لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يوسف الخطيب (24 عاما).

وتسود المخيم ومحيطه في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر في ظل تجمهر الشبان قُبالة المعبر العسكري القريب من المخيم والواصل بين القدس ورام الله.



شهيد


شهداء نابلس


شهداء نابلس


شهداء نابلس


شهداء نابلس


شهداء نابلس


شهداء نابلس



شهداء نابلس




انشر عبر