شريط الأخبار

اللجنة المشتركة تأخذ شهادة بدرجة امتياز

أوقاف غزة: قريباً جداً سنسلم الحجاج جوازات السفر

05:06 - 25 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة الدكتور حسن الصيفي، انتهاء موعد تسديد المبلغ المتبقي على المسجلين لأداء مناسك الحج للعام 2013، والتي استمرت لمدة أسبوعين.

وأوضح د. الصيفي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الأحد ، "أن أي مواطن وقعت عليه شروط الحج ولم يستكمل تسديد الرسوم لن يستطيع أن يأخذ جواز السفر من أجل أداء مناسك الحج، مؤكداً أن الوزارة منحت الحجاج الوقت الكافي لتسديد الرسوم وقد تم إبلاغ البنك لإيقاف تسديد المبلغ المتبقي للحجاج، لافتاً إلى عدم مراجعة أي حاج لوزارة الأوقاف تأخر عن تسديد الرسوم قائلاً:"أن أكثر من 99% أنهوا معاملاتهم".

وأكد وكيل أوقاف غزة، أن وزارة الأوقاف بصدد البدء في تسليم الجوازات للحجاج بهدف تسليمها إلى الشركات من أجل التفييز وبعدها تتوجه إلى السفارة الفلسطينية بمصر التي ترسلها بدورها إلى السعودية لإتمام كافة الإجراءات.

وعن طريقة سير الحج لهذا العام أكد أن موسم الحج يسير بأفضال حال خاصة على مستوى اللجنة المشتركة بين غزة والضفة التي تتوكل في كافة الإجراءات والتنسيقات قائلاً :"لو أردت أن أُقيم اللجنة بشكل شخصي وفني فسأعطيها شهادة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف".

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة تتميز بتفاهم كبير جداً وهي تدرس تطوير العلاقة بهدف تقديم أفضل شيء لمصلحة الحجاج الفلسطينيين.

وأوضح أنه تم استئجار سكن الحجاج وعقود الطيران بالإضافة إلى عقد التواصل والزمامة وكل ما يتعلق بالخدمات لتسهيل الحج لهذا العام.

 

انشر عبر