شريط الأخبار

دخول الأسيران حريبات واطبيش في وضع صحي خطير

04:06 - 25 حزيران / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الأحد، إن الأسيرين عادل حريبات وأيمن اطبيش المضربين عن الطعام منذ 23 أيار الماضي، دخلا في وضع صحي خطير.

وأضاف في بيان صحفي صدر عن نادي الأسير، أن طاقما من الأطباء في مستشفى 'كابلان' حضروا لغرفة الأسيرين ومعهما النتائج الأخيرة للفحوصات التي وصفت بالخطيرة، بعد أن خسرا ما يقارب 20 كغم وبدأ الكبد بتجميع كميات من الدهون سببت لهما التهابات انتشرت بالجسم.

وأفاد بولس بأنه زارهما صباحا، وانه على الرغم من الوضع الصحي الخطير تصر إدارة السجون على المعاملة اللإانسانية، حتى وصل بها الأمر إلى جلب أوعية خاصة ليستخدماها للتبول في أسرَّتهما أثناء الليل بعد منعهما من قبل السّجّانين من النزول عن الأسرّة من الساعة الثامنة مساء حتى الثامنة صباحا، كذلك يستمر السجانون في تكبيلهما من اليد اليسرى والقدم اليمنى في ألأسرّة، إضافة إلى إبقاء وجهوهما قبالة الحائط حتى لا يروا أي إنسان سوى السجّانين، كما تم منعهما من أداء الصلاة إلا مرّة واحدة مع إبقائهما مكبّلين.

وعلى ضوء التطورات وبعد أن وصل وضعهما وافقا على أخذ المدعمات لمدة يومين فقط وبعد نهاية اليومين إن لم يكن هناك أي رد بخصوص ملفيهما سيتوقف الأسيران عن كل شيء إلا الماء وهذا ما أبلغاه اليوم 'لإدارة السجون' و 'لإدارة المستشفى.

انشر عبر