شريط الأخبار

"الجبهة الديمقراطية" ترحب بمبادرة هنية

01:55 - 25 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رحبت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" بتصريحات ومقترحات رئيس الوزراء بغزةإسماعيل هنية، والتي دعا فيها إلى تفعيل إجراء انتخابات البلديات والمجالس والاتحادات الطلابية والنقابية.
 
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، صالح زيدان، في تصريح صحفي مكتوب، "يجب الإسراع في الاتفاق عليها وأن يتم إجراء الانتخابات وفقاً لمبدأ التمثيل النسبي الكامل".
 
وأشار زيدان إلى أن جبهته لطالما دعت لإجراء الانتخابات باعتبارها "طريقاً للإصلاح الديمقراطي ومعالجة التوترات الداخلية وفتح الطريق لإنهاء الانقسام المدمر"، وفقاً لتصريحاته.

وشدد على ضرورة أن تكون "تلك المقترحات منطلقاً لإجراء انتخابات عامة، رئاسية وتشريعية، وللمجلس الوطني الفلسطيني، وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل".
 
ولفت القيادي في الجبهة الديمقراطية النظر إلى أن "الشراكة الحقيقية" بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني تتم بتشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة توافق وطني بدلاً من حكومتين في الضفة والقطاع، كـ"مدخل لتطبيق اتفاق 4 مايو/أيار 2011 وإجراء انتخابات شاملة وإنهاء الانقسام الكارثي".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني في قطاع غزة، إسماعيل هنية، قد دعا الأسبوع الماضي الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية للتشارك في حكم قطاع غزة، الأمر الذي لاقى ترحيباً واسعاً من الفصائل الفلسطينية، باستثناء حركة "فتح" التي رأي بعض الناطقين باسمها أن ذلك دليل ضعف، فيما هدد آخرون بأن السلطة ستتخذ إجراءات وصفوها بـ"المؤلمة" ضد حركة "حماس" التي تحكم القطاع.

انشر عبر