شريط الأخبار

مدير التعليم يتفقد عددا من المدارس

(42) ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم بمديرية شمال غزة

11:56 - 25 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

توجه نحو (42) ألف طالب وطالبة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، إلى مدارسهم، في أول أيام العام الدراسي الجديد 2013-2014م، للنهل من ينابيع العلم والمعرفة وكلهم أمل بأن يكون عامهم الدراسي الجديد مفعما بالتفوق والتميز والإبداع.

وتفقد مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ونائبيه الإداري أ.منير أبوزعيتر، والفني أ.موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، ومن شخصيات المجتمع المحلي الشيخ محمود دردونة، عددا من مدارس المديرية وذلك للوقوف عن قرب على سير العملية التعليمية في يومها الأول من العام الدراسي الجديد.

وتقدم أ.قاسم بالتهنئة الحارة للهيئات التدريسية والطلبة بانطلاق العام الدراسي الجديد، داعيا المعلمين إلى تقديم أفضل ما لديهم خدمة للطلبة وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم، والأخذ بيدهم نحو سبل المجد والنجاح والتفوق، حاثاً الطلبة إلى الجد والاجتهاد والحرص على تلقي العلم.

وأوضح مدير التربية والتعليم أن المديرية أتمت كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية واللوجستية لاستقبال العام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين التحقوا بمقاعد الدراسة هذا العام بلغ قرابة (42) ألف طالب وطالبة، موزعين على (67) مدرسة من بينها مدرسة واحدة تعنى بالتعليم المهني الزراعي ببلدة بيت حانون.

ولفت أ.قاسم إلى أن المديرية احتفلت قبل أيام بتدشين أربعة مدارس جديدة، ما ساهم في الحد من الكثافة الصفية والقضاء نسبيا على العمل بنظام الفترتين، موضحا أن كافة مدارس بلدة بيت حانون ومنطقة العطاطرة ببيت لاهيا باتت تعمل بالفترة الواحدة، كما أن كافة مدارس المرحلة الثانوية باتت فترة واحدة باستثناء مدرسة واحدة، ما يساهم في تحسين جودة التعليم وخلق بيئة تعليمية مناسبة تشكل دافعا للطلبة للتفوق والإبداع.

ويشار هنا إلى أن إجمالي عدد الطلبة الذين التحقوا بمدارسهم الحكومية والخاصة في قطاع غزة هذا العام بلغ (228076) طالب وطالبة، منهم (14191) في الفرع العلمي، و(38944) في فرع العلوم الإنسانية، و(7407) في الفرع الشرعي، وحوالي (224795) بمدارس وكالة الغوث.

انشر عبر