شريط الأخبار

سفر 344 مواطناً ودخول 619 شخص إلى غزة

داخلية غزة توضح عدد المسافرين عبر معبر رفح

08:10 - 24 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود بغزة أن الجانب المصري فتح معبر رفح البري اليوم في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ، وأغلقه في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأوضح أبو صبحة: "أنه تم مغادرة 344 مواطن من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية ، كما وصل 619 مواطن إلى قطاع غزة , في حين أرجعت السلطات المصرية 45 مواطناً".

وأضاف: "هذا العدد من المُرجعين بسبب عدم السماح لسفر الطلاب حاملي الإقامة في جمهورية مصر العربية بدعوى تعطل وتأجيل الدراسة الجامعية لمدة أسبوعين وإرجاع عدد من النساء اللواتي ليس لديهن سبب للسفر ، وكذلك بعض المرضى والذين قيَّمتهم اللجنة المختصة في الجانب المصري بأنهم ليسوا بحاجة ماسة للسفر".

وأشار أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على سفر الطلاب الذين يحملون إقامة في جمهورية مصر العربية ابتداءً من يوم الخميس القادم ، مضيفاً: "وعليه سيستمر العمل بخطة الطوارئ لدى الإدارة العامة للمعابر" .

ودعا أبو صبحة الطلاب الذين يحملون إقامة في جمهورية مصر العربية وأوراق ثبوتية كالبطاقة الجامعية ووصل دفع الرسوم , التوجه إلى مقر أبو خضرة للتسجيل هناك ابتداءً من يوم غدٍ الأحد.

وطالب أصحاب الإقامات من العائلات الذين يقيمون في الخارج التوجه إلى الصالة الخارجية لمعبر رفح لحجز موعد قريب لسفرهم ، أما المرضى فعليهم التوجه لوزارة الصحة باعتبارها المسؤولة عن سفرهم.

وناشد مدير عام المعابر والحدود كل من لا حاجة لسفره هذه الأيام عدم التوجه للصالة الخارجية للمعبر ، حتى يتسنى للموظفين تقديم خدمة أفضل والعمل على سفر من هم بحاجة ماسة له.

انشر عبر