شريط الأخبار

"الحملة الوطنية": الجامعة الإسلامية تحرم آلاف الطلبة من الدراسة

08:03 - 24 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية ما وصفته بالقرار المجحف الذي أقدمت علية إدارة الجامعة الإسلامية بغزة والقاضي بإلغاء العمل بالحد الأدنى لساعات التسجيل.

وأوضحت الحملة الوطنية عبر بيان لها وصل "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنه بموجب القرار لن يتمكن الطلبة من التسجيل والالتحاق بمسيرتهم التعليمية بعد دفعهم رسوم الحد الأدنى للتسجيل والبالغة 9 ساعات، الأمر الذي يجبر الطلبة علي دفع كامل رسوم الفصل الدراسي مع وجوب دفع كافة المستحقات المالية السابقة على الطالبة قبل التسجيل للفصل الدراسي الجديد.

وأعربت الحملة الوطنية عن رفضها القرار جملة وتفصيلا لأنه سيحرم آلاف الطلبة من حقهم في استكمال تعليمهم نتيجة الواقع الاقتصادي الذي لا يخف علي عاقل.

ودعت إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن هذا "القرار المجحف الذي لا هدف له سوى تسليع التعليم الجامعي وجعله حكرا علي أبناء الأغنياء".

من جانبه وصف إبراهيم الغندور منسق الحملة قرار الجامعة الإسلامية بـ "إجراء غير مدروس وتعسفي بحق مستقبل الطلبة وذويهم والمجتمع ككل".

وأضاف الغندور أن القرار سيحرم آلاف الطلبة من التسجيل للفصل الأول من العام الدراسي لسنة 2013 2014 نظرا لعدم قدرتهم علي دفع كامل رسوم الفصل والمستحقات المالية السابقة.

وطالبت الحملة الوطنية مجالس الطلبة وكافة الأطر الطلابية بالتصدي لهذه الخطوة التي تمثل انتهاك خطير بمستقبل الطلبة وحرمانهم من الالتحاق بالجامعة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانعدام فرص العمل.

انشر عبر