شريط الأخبار

خطوات تصعيدية داخل السجون غدا تضامناً مع "أبو سيسي"

05:45 - 24 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد مركز حقوقي فلسطيني يُعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن الأسرى الفلسطينيين مقبلون على مرحلة تصعيد تضامنًا مع الأسير المعزول انفرادياً ضرار أبو سيسي.

ونقل مركز "أسرى فلسطين للدراسات" عن مصدر في الحركة الأسيرة قوله: "إن الأسرى في سجن "إيشل" سيباشرون خطوات تصعيدية اليوم الأحد، حيث سيبدؤون إضراباً مفتوحاً عن الطعام وسيكون عدد المضربين من 15 - 20 أسيرًا، أما يوم الاثنين فسيعلن الأسرى خطوة جديدة في مناداة العدد، حيث سيرد جميع الأسرى باسم الأسير ضرار أبو سيسي بدلاً من أسمائهم كخطوة تصعيدية أخرى".

وأوضح المصدر أنه في يوم الثلاثاء المقبل سيقوم أسرى المعتقلات الجنوبية ومنها "ريمون"، "نفحة"، النقب، "هداريم"، "شطة"، و"جلبوع"، بإرجاع ثلاث وجبات للطعام، كخطوة أولى للتصعيد في الإضراب، والذي سيشمل عددًا أكبر من الأسرى في حال تواصل عزل الأسير ضرار أبو سيسي.

يذكر أن الأسير أبو سيسي (44 عاماً) يقبع في العزل الانفرادي في سجون الاحتلال منذ اختطافه على يد جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" من أوكرانيا في 19 شباط (فبراير) 2011، حيث تمَّ ترحيله إلى الدولة العبرية التي تعزله منذ ذلك الحين في معتقلاتها بشكل كامل عن العالم الخارجي.

ورفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستجابة لمطلب الأسرى الفلسطينيين الذين نفذّوا إضراباً شاملاً في نيسان (أبريل) عام 2012، لإخراج أبو سيسي من العزل.

ويعاني أبو سيسي من عدة أمراض مزمنة في حين ترفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج له أو إجراء عمليات جراحية له، حيث نزل وزنه أكثر من ثلاثين كيلوغرام.

 

انشر عبر