شريط الأخبار

الإغاثة الزراعية تنظم دورة تدريبية حول استراتيجيات الضغط والمناصرة

05:24 - 24 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) دورة تدريبية حول استراتيجيات الضغط والمناصرة، لتعزيز سبل العيش في قطاع غزة والضفة الغربية في ظل سياسة الحصار والإغلاق الشامل، وذلك ضمن أنشطة مشروع " تعزيز صمود المزارعين في قطاع غزة "، الممول من Christian Aid, امتدت على مدار ثلاثة أيام متتالية في قاعة معهد الإدارة والتدريب تامي بمدينة غزة.

 وأشارت نور الشوا منسقة المشروع بالإغاثة الزراعية أن تدريب يهدف إلى بناء جسم توعوي داخل المؤسسات مدركا بأهمية الإعلام والمناصرة وتأثيرها على القضايا المهمة للمجتمع الفلسطيني وتقديم الخدمات الاستشارية التي تمكن المؤسسات من بناء قدراتها ذاتيا, وأكدت أن الدورة التدريبية تناولت مواضيع ذات أهمية: كاستراتيجيات الضغط والمناصرة -آليات التشبيك- وإدارة حملات الضغط والمناصرة بشكل مهني سليم، تم خلالها تنفيذ فعاليات تحاكي مشاكل المزارعين والصيادين على ارض الواقع.

ونوهت الشوا أن هناك (15) مشارك ومشاركة شاركوا بالدورة ممثلين عن مؤسسات أهلية وحكومية ودولية  وجمعيات شريكة منها مديرية الدفاع المدني، تنمية الشباب، الكتلة العمالية التقدمية، وزارة الصحة، هيئة الأصدقاء الأمريكية، جمعية  الثروة الحيوانية، جمعية المزارعين الفلسطينيين/ الوسطى، جمعية رفح الخيرية، جمعية الزراعات المحمية، جمعية فرسان الغد الشبابية، تنمية الشباب وعدد من موظفي الإغاثة الزراعية.

 في نهاية الدورة التدريبية، أعرب المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في الدورة واكتسابهم العديد من المهارات والمعارف الجديدة وتشكيل اتجاهات جديدة بالنسبة لهم  بالإضافة إلى ذلك تبادل الخبرات والتواصل بين المشاركين في جميع الجمعيات.

كما أوصي المشاركون في نهاية الدورة على ضرورة مواصلة عقد مثل هذه الدورات لضمان فهم المصطلح السليم لمفهوم الضغط والمناصرة وتوجيهه لمصلحة المجتمع الفلسطيني، بما يحقق أهدافه.

انشر عبر