شريط الأخبار

بسيسو رئيسًا للجنة فلسطين في "الإسلامية العالمية للمحامين"

02:30 - 24 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كلفت الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين التابعة لرابطة العالم الإسلامي، نائب نقيب المحامين الفلسطينيين سلامة بسيسو، برئاسة لجنة فلسطين في الهيئة وذلك بقرار من الأمانة العامة لها.

وأشار بيان لنقابة المحامين أن المحامي بسيسو شارك باجتماع الهيئة العامة الثاني قبل ثلاثة شهور بمكة المكرمة، والتي أقر خلالها تكوين لجان مساعدة للأمانة العامة، وحصل بسيسو في ذاك الاجتماع على عضوية لجنة قضية فلسطين بالإضافة لثلاثة أعضاء.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانه إن "مجلس نقابة المحامين جسم موحد في مركز القدس ومركز غزة، ويسعى جميع الأعضاء بالمجلس على التنسيق والتشبيك الدائم من أجل خدمة القضية الفلسطينية وخدمة المحامي الفلسطيني".

من جهته، قال المحامي سلامة بسيسو "إننا سنعمل بكل جهد وذلك من أجل تفعيل الهيئة الإسلامية في اتجاه نصرة قضية فلسطين وتحرير الأرض وبحث الفعاليات القانونية التي من خلالها سيتم كشف الممارسات الإسرائيلية من تدنيس المقدسات وتعذيب الأسرى وممارسات القتل الدائم لشعبنا الفلسطينيين".

يذكر أن رابطة العالم الإسلامي أصدرت قرارا بإنشاء الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين خلال اجتماع مجلسها الأعلى العام الماضي، وبإنشاء هيئة للمحامين تكون الذراع القانوني لرابطة العالم الإسلامي، ويكون أعضاؤها من الكفاءات القانونية من الدول الإسلامية.

 

انشر عبر