شريط الأخبار

الخضري: مؤسسات توافق على تمويل 'الممر المائي' لغزة

11:57 - 24 كانون أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري إن العديد من المؤسسات العربية والإسلامية والدولية وافقت على تمويل مشروع الممر المائي المقترح من اللجنة لربط غزة بالعالم الخارجي.

وأوضح الخضري في بيان صحفي، السبت، أنه تواصل مع العديد من المؤسسات والشخصيات العربية والإسلامية والدولية، وشرح لهم تفاصيل مشروع الممر المائي كحق مشروع للشعب الفلسطيني، ووسيلة هامة لكسر الحصار وإنهاء التحكم الإسرائيلي بمقدرات الشعب.

وذكر أن المؤسسات وافقت على تمويل المشروع الذي يتضمن تطوير ميناء غزة (ميناء الصيادين)، واختيار أحد الموانئ الوسيط ليكون نقطة تجمع وانطلاق، وكذلك كل ما يبنى على المشروع من ناحية مالية.

وشدد على أن الهدف من المشروع أن يكون لكل فلسطين، ويستفيد منه أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر إعادة ربط غزة بالضفة من خلال الممر الأمن.

واعتبر الخضري موافقة هذه المؤسسات على تمويل المشروع بأنه هام جدًا، ويكون بذلك تجاوزًا لعقبة كبيرة أمام المشروع الحيوي، وتبقى عقبة الاحتلال الذي يرفض إقامة المشاريع الحيوية لصالح الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذا يتطلب العمل فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا لممارسة ضغط حقيقي وفاعل على "إسرائيل" لتنهي الحصار وترفعه بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن اللجنة ستبقى تطرح مشروعات لتخفيف معاناة الشعب وتعزيز صموده.

انشر عبر