شريط الأخبار

نقل الأسير المعزول أبو سيسي إلى مستشفى الرملة

10:22 - 24 تموز / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال محامي وزارة الأسرى رامي العلمي إن الأسير المعزول ضرار أبو سيسي (44 عاما)، من سكان القطاع، نقل من عزل سجن 'إيشل' إلى سجن مستشفى الرملة بسبب تدهور وضعه الصحي، ومعاناته من مشاكل في القلب والمرارة والكلى والعينين.

وأضاف، في بيان لوزارة الأسرى، اليوم السبت، أن إدارة سجون الاحتلال ترفض إنهاء عزل أبو سيسي القابع في العزل إلى جانب سجناء جنائيين منذ اختطافه من أوكرانيا يوم 29/2/2011.

 وأشار إلى أن الأسرى قرروا ابتداء من يوم غد الأحد خوض إضراب مفتوح عن الطعام، بدخول مجموعة منهم في هذه الخطوة، سيليها دفعات أخرى حتى يتم إنهاء عزل الأسير أبو سيسي.

من جهته، قال الأسير أمجد كبها لمحامي الوزارة، إن الأسرى قرروا القيام بخطوات تكتيكية إضافية وسيصعدون من خطواتهم في حال عدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى.

وأضاف أن السجون المشاركة في هذه الخطوة منذ صباح غد الأحد؛ هي: رامون، ونفحة، وايشل، وشطة، وجلبوع، وهداريم، ولن يعود السجناء عن خطوتهم إلا بإنهاء عزل أبو سيسي.

وأشار كبها إلى أن الأسرى أعطوا إدارة السجون مهلة حتى مساء اليوم السبت للرد على مطلبهم، وفي حال كان الرد سلبيا سيشرعون منذ صباح غد الأحد بخطوات الإضراب.

انشر عبر