خبر شهيد واعتقالات بالمخيمات الفلسطينية بسوريا

الساعة 06:52 ص|24 أغسطس 2013

وكالات

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشاب فوزي محمود دواه من سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين استشهد الجمعة خلال الاشتباكات التي تدور بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي في ساحة الريجة.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي السبت أن مخيم اليرموك تعرض لسقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه لم تسفر عن وقوع إصابات، تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على عدة محاور استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وذكرت أن قذيفة سقطت بالقرب من جامع عمر بن الخطاب حارة الصعبي في مخيم جرمانا أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى بينهم طفل، كما ألحقت أضرارًا مادية بمكان سقوطها.

وأوضحت أن مخيم خان الشيح‫ شهد سقوط عدة قذائف عليه استهدفت شارع القصور ومحيط المقبرة الشرقية، مشيرة إلى قيام عمال الكهرباء بجهد كبير لإعادة الكهرباء بعد أن تم إصلاح مقسم الهاتف التابع للمخيم والذي كان قد عطل نتيجة تخريبه من قبل مجموعات الجيش الحر.

أما على الصعيد الاقتصادي فما زال سكان المخيم يشتكون من أزمات عديدة أهمها عدم توفر مادة الدقيق ما سبب أزمة حقيقية في الحصول على رغيف الخبز واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن المخيم.

وأشارت إلى أن مخيم النيرب بحلب تعرض لسقوط قذيفة هاون على منزل فارغ من سكانه اقتصرت الأضرار فيها على الماديات فقط.

وبشان الاعتقالات، أفادت مجموعة العمل باعتقال كل من أحمد محمد شريح ووالدته من أبناء مخيم العائدين بحمص، وذلك أثناء عودتهما من ليبيا.

وكان عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف في منطقتي زملكا ومعضمية الشام بالكيماوي في العاصمة السورية دمشق الخميس الماضي ارتفع إلى 36 شهيدًا.