شريط الأخبار

الأمن المصري يقتل ستة مسلّحين على الأقل هاجموا نقاطاً أمنية بشمال سيناء

08:37 - 24 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تمكَّنت عناصر من الجيش والشرطة المصرية، السبت، من قتل مجموعة من المسلّحين قاموا بمهاجمة نقاط تمركز أمنية بمناطق في شمال صحراء سيناء.

وهاجم مسلّحون مجهولون يستقلون سيارتي رباعيتي الدفع، فجراً، نقطة تمركز أمني بمنطقة "الكوثر" في مدينة الشيخ زويِّد بشمال صحراء سيناء، وقامت عناصر الأمن بمبادلة المهاجمين إطلاق النار، فيما قامت مروحية حربية من طراز "أباتشي" بملاحقة سيارتي المهاجمين فدمرت واحدة ولاذت الأخرى بالفرار.

كما تمكّنت عناصر من الجيش وقوات الأمن المركزي من قتل عدد من المسلّحين هاجموا نقطة تمركز في منطقة "أبو طويلة" على الطريق بين مدينتي رفح الحدودية والعريش (مركز محافظة شمال سيناء).

وقال مصدر أمني لـ"يونايتد برس إنترناشونال"، إن عدد القتلى بين العناصر المسلّحة في تلك الهجمات لا يقل عن 6 أشخاص، لافتاً إلى أن الهجمات تمّت بالتزامن مع قيام فريق متخصّص من قوات الجيش بتدمير مجموعة من الأنفاق التي تربط بين مدينة رفح وقطاع غزة وتُستخدم في عمليات التهريب.

وتقوم عناصر من الجيش والشرطة المصريين، منذ مطلع تموز/يوليو الفائت، باستهداف عناصر تكفيرية متشدِّدة تقوم بمهاجمة مراكز ونقاط أمنية ومصالح حيوية بشمال صحراء سيناء (أقصى شمال شرق مصر)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الأمن ومن المتشددين وتوقيف عشرات منهم.

 

انشر عبر