شريط الأخبار

اصابة 3 مواطنين و صحفي اثر قمع الاحتلال مسيرة بلعين الاسبوعية

07:11 - 23 حزيران / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين، وصحفي أجنبي، بجروح، إلى جانب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق الشديد، أن قمعت قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، وضرورة العمل لإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين بالمسيرة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد.

وأضافوا أن ثلاثة مواطنين، وصحفي أجنبي، أصيبوا بجروح، وهم: أشرف الخطيب (33 عاما) برصاصة مطاطية بالخاصرة، وكفاح منصور (35 عاما) برصاصة مطاطية بالفخذ، ومحمد حمد (22 عاما) برصاصة مطاطية باليد اليمنى، وصحفي صيني برصاصة مطاطية بالرجل، إضافة إلى عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ولفت شهود العيان إلى أن جنود الاحتلال لاحقوا المتظاهرين بين حقول الزيتون وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اشتعال النار واحتراق مساحات واسعة من أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أبناء شعبنا وكافة فصائل العمل الوطني إلى المشاركة في المسيرة المركزية يوم الجمعة المقبل 30/8/2013 في قرية بلعين تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الإداريين والمرضى.

انشر عبر