شريط الأخبار

الحركة الأسير ة تمهل سلطات الاحتلال 48 ساعة لانهاء عزل أبو سيسي

09:18 - 23 تموز / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

تابع الاسير الفلسطيني في سجون العدو الاسرائيلي ضرار ابو سيسي اضرابه عن الطعام الخميس، احتجاجا على ممارسات العدو وتنديدا بحجز حريته بشكل تعسفي من قبل سلطات غير شرعية تعزله في زنزانة افرادية وتمنعه من لقاء عائلته.

وقالت "المتحدثة باسم سلطات السجون في كيان العدو" سيفان وايزمان إن "ابو سيسي هو في اليوم الثالث من اضراب عن الطعام ونتيجة لذلك فقد سحبت كل الاغراض الشخصية والاجهزة الكهربائية من زنزانته باستثناء مروحة"، وزعمت ان "أبو سيسي وعلى غرار السجناء الاخرين يحظى بعناية طبية".

من جهته، قال "الناشط في الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين" رأفت حمدونه إن "أبو سيسي توقف عن تناول الطعام في 16 آب/اغسطس لنقله الى السجن الانفرادي وان يسمح له بتلقي زيارات عائلته التي تقطن في غزة".

بدورها، أمهلت "الحركة الأسيرة في المعتقلات الإسرائيلية" سلطات الاحتلال 48 ساعة لإنهاء عزل الأسير ضرار أبو سيسي.

وقال مركز "أحرار" للدراسات وحقوق الإنسان في بيان له الاربعاء إن "الأسرى الفلسطينيين القابعين في معتقلات نفحة وريمون وإيشل قرروا إسناد الأسير أبو سيسي بخلق حالة من اللا استقرار داخل السجون"، واضاف البيان ان "الاسرى هددوا بتصعيد هذه الحالة والدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في حال لم يتم تحقيق مطلبهم بإنهاء قرار العزل الانفرادي بحق أبو سيسي".

يذكر ان ابو سيسي وهو مهندس كان مديرا تقنيا في محطة الكهرباء في قطاع غزة اسر في شباط/فبراير 2011 من قبل العدو الاسرائيلي خلال رحلة له بالقطار في اوكرانيا.

انشر عبر