شريط الأخبار

غزة: نصف مليون ينتظمون في الدراسة الأحد

08:13 - 22 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تبدأ يوم الأحد المقبل أول أيام العام الدراسي الجديد بانتظام نحو نصف مليون طالب وطالبة على مقاعد العلم في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث داخل قطاع غزة.

 وقال وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والمالية أنور البرعاوي: "إن الوزارة مهدت للعام الجديد بافتتاح 14 مدرسة جديدة خلال أسبوع، وستستكمل خلال الشهر القادم افتتاح 6 مدارس، ليكون هناك20 مدرسة جديدة قبل نهاية العام الحالي".

 وأوضع البرعاوي لـ"الرأي الحكومية" أن المدارس الجديدة ستخدم جميع المراحل الدراسية لكِلا الجنسين موزعة على مديريات القطاع وتتسع لـ20 ألف طالب وطالبة, الأمر الذي سيسهم في تقليص المدارس التي تعمل بالفترة المسائية وخفض كثافة الطلاب الصفية".

وأشار إلى أنه تم اللقاء مع مدراء التعليم وزيارة المديريات لتفقد كافة الأمور ذات العلاقة بافتتاح العام الدراسي الجديد، من حيث جاهزية المدارس من كافة جوانبها، إضافة للتأكيد على أهمية أن تكون المدرسة بيئة جاذبة للطلبة تتوفر فيها كل الخدمات اللازمة لهم.

ونوه إلى أنه جرى التأكد من حاجة المديريات من المعلمين في التخصصات المختلفة, والتأكيد على نشر قائمة النقل الداخلي واللوائي للمدراء والمعلمين, بحيث يعرف كل منهم مكانة الجديد، موضحاً أن الوزارة ستعمل على استيعاب المُعلمين الجدد لتغطية حاجة المديريات من مختلف التخصصات.

 

انشر عبر