شريط الأخبار

المرزوقي يقيل رئيس أركان سلاح الجو ومدير عام الاستخبارات العسكرية

06:38 - 22 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أقال الرئيس التونسي منصف المرزوقي، رئيس هيئة أركان سلاح الجو الأمير لواء محمد نجيب الجلاصي، ومدير عام الاستخبارات العسكرية الأمير لواء كمال العكروت.

وقالت دائرة الإعلام والتواصل التابعة للرئاسة التونسية في بيان إنه "بمقتضى قرارات جمهورية قرر رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد المنصف المرزوقي تعيين الأمير اللواء بشير البدوي رئيساً لأركان جيش الطيران خلفاً للأمير اللواء محمد نجيب الجلاصي".

وأضافت في بيانها أن المرزوقي قرر أيضا تعيين الأمير اللواء النوري بن طاوس مديرا عاما للأمن العسكري (الإستخبارات العسكرية) خلفا لأمير اللواء بالبحرية كمال العكروت، والأمير اللواء محمد النفطي مفتشا عاما للقوات المسلحة.

ولم توضح الدائرة في بيانها، أسباب هذه الإقالة في هذا الوقت بالذات، وإكتفت بالإشارة إلى أن رئيس هيئة أركان سلاح الجو المُقال من منصبه،عُيّن مديرا عاما للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الدفاع الوطني،بينما تقرر تعيين المدير العام للإستخبارات العسكرية المُقال ملحقاً عسكرياً بالخارج .

يُشار إلى أن هذه التعيينات الجديدة تأتي بعد نحو أقل من شهر على تعيين المرزوقي الأمير لواء محمد الصالح حامدي رئيسا لهيئة أركان جيش البر خلف للفريق أول رشيد عمار الذي إستقال من منصبه.

انشر عبر