شريط الأخبار

الحمد الله:الحكومة تعمل على تأمين رواتب الموظفين بموعدها حتى نهاية العام

05:13 - 22 تموز / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وجود ترتيب لمحادثات قريبة مع ممثلة الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، لزيادة حجم الدعم المالي المقدم لدولة فلسطين، وأن الحكومة تعمل على تأمين صرف رواتب الموظفين في موعدها حتى نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الحمد الله في محافظة أريحا والأغوار، للاطلاع على احتياجات المواطنين والمؤسسات في المحافظة، ورافقه فيها محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ووزير الصحة جواد عواد، وقادة المؤسسة الأمنية في المحافظة، وعدد من شخصياتها الاعتبارية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية، ان الحمد الله دعا المواطنين وخصوصا في محافظة أريحا والأغوار، إلى الالتزام بدفع فواتير الكهرباء، بعد قيام الحكومة بتخفيض تعرفة الكهرباء بنسبة 10% في المحافظة و2% في باقي المحافظات للتعرفة المنزلية و5% لقطاعات الصناعة.

وقال الحمد الله، 'إن الحكومة ستعمل على دفع مستحقات البلديات بالتقسيط بعد عمل الإجراءات اللازمة مع مقاصة وزارة المالية، وسيتم توزيعها بنسب ترضي احتياجات كل محافظة، بالإضافة إلى العمل على تطويب أراضي المحافظة، وخصوصا منطقة النويعمة وذلك للحفاظ عليها من الهجمات الاستيطانية التي تستهدف الأراضي الزراعية في المحافظة.

إلى ذلك افتتح الحمد الله قسمي غسيل الكلى والعناية المكثفة في مستشفى أريحا الحكومي، وثمن دور وزارة الصحة في تحقيق النهضة النوعية في القطاع، الأمر الذي يعمل على إعادة وتعزيز ثقة المواطن بمؤسساته الصحية، للمساعدة في تخفيض تكاليف التحويلات إلى الخارج

انشر عبر