شريط الأخبار

اطباء الاحتلال يجبرون الاسير حربيات على تناول المدعمات بالقوة

03:00 - 22 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أجبر الأطباء في مستشفى "كابلان" الأسير عادل حريبات من الخليل والمضرب عن الطعام منذ 23 أيار الماضي على أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية عنوة.

وأوضح حريبات لمحامي نادي الأسير الذي زاره، الخميس، أن الأطباء قاموا بتكبيله بالسرير بواسطة مرابط من الأقمشة وأخذ عينات من الدم، وذلك عقب توقفه عن أخذ المدعمات منذ 25 تموز الماضي احتجاجاً على الإجراءات التعسفية التي فرضتها "إدارة سجون" الاحتلال بحقهم داخل المستشفى.

وأفاد محامي النادي بأن حريبات يعتبر من أكثر الحالات صعوبة بين المضربين، وبأنه بات يعاني جراء الإضراب من تشمع في الكبد ونقص حاد في البوتاسيوم، وعلى الرغم من الخطورة التي يواجهها إلا أن إدارة السجون لم تكترث بذلك بل تصر على قمعها له.

من جهة ثانية، زار محامي النادي، الأسير أيمن اطبيش الذي أكد أن زيارات مكثفة تجري من قبل ضباط من "إدارة السجون" من أجل إنهاء إضرابهم مستخدمين كل الأساليب من ترهيب وترغيب لتحقيق هدفهم، مؤكداً أنه مستمر في إضرابه حتى تحقيق مطلبه، وأنه لن يوافق على أي مقترح إلا بوجود المحامي.

وفي مستشفى "أساف هروفيه" ما زال الأسير أيمن عيسى حمدان يقبع في ظروف اعتقالية صعبة للغاية بعد مضي 116 يوماً على إضرابه، وفي هذا الإطار شدد الأسير لمحامي النادي على أنه مستمر في إضرابه رغم الظروف الصحية التي تتفاقم يوماً بعد يوم، إلا أن حريته هي مطلبه.

انشر عبر