شريط الأخبار

بن العيزر يعرب عن سعادته بعد حكم الافراج عن مبارك

08:21 - 21 تموز / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقل الموقع الإخباري العبري، واللا عن عضو الكنيست "بنيامين بن العيزر" قوله في تصريحات خاصة "إن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ساهم في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط على مدار 31 عاماً من حكمه"، واصفاً بتلك السنوات بالعظيمة.

وأعرب بن العيزر عن سعادته حيال قرار محكمة الجنايات في القاهرة والتي قررت الإفراج عن مبارك اليوم بعد تبرأته من قضيتين فساد، مشيراً إلى أن الرئيس المخلوع حسني مبارك له 9 أرواح، متمنياً له "طول العمر".

وأضاف بن العيزر "إن الشعب المصري قد ندم على ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المخلوع"، لافتاً إلى أن غالبية الشعب المصري كان يتوقع أن ينتقل من حكم الدكتاتورية العسكرية إلى حكم الديمقراطية الإسلامية على غرار ما حدث في إيران ولكن بنكهة سنية، على حد وصفه.

وقال بن العيزر "يجب عدم الارتباك، فإن من أفرج عن مبارك هو وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي وهذا من مفارقات القدر"، ويشار إلى أن بن العيزر كان من أكثر الأصدقاء قرباً للرئيس المخلوع مبارك خلال فترة حكمه.

ووجه بن العيزر عدة انتقادات للمسئولين المصريين الحاليين والإسرائيليين على حد سواء وذلك نظراً للتعاون السري أو التعامل الغير معلن كما وصفه، مدعياً أن للأمريكيين نوايا حسنة تجاه الشرق الأوسط لكنهم لا يفهمون ما يجري بداخله، معرباً عن أسفه الشديد لعدم قراءة الدول الغربية للمشهد السياسي الحاصل في مصر بشكل صحيح.

الجدير بالذكر أن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك البالغ من العمر 85 عاماً قد ألقي القبض عليه بعد ثورة 25 يناير عام 2011م، كما تم توجيه له عد تهم في عدة قضايا فساد والتي كان أبرزها المسئولية عن قتل المتظاهرين.

انشر عبر