شريط الأخبار

نقاية الموظفين: تمهل الحكومة أسبوعين لصرف غلاء المعيشة

05:00 - 21 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن "الهيئة الإدارية أنهت اجتماعها الطارئ واتخذت قراراتٍ هامة بشأن حقوق وخدمة الموظفين". 

وبين زكارنة أن الاجتماع كان عاصفاً، وسادت حالة الغضب بسبب عدم صرف غلاء المعيشة منذ ثمانية أشهر، وفق القانون والنسبة المحددة من مركز الإحصاء، وعدم تشكيل لجنة تبدأ الحوار مع النقابة.

وبين زكارنة أنه "تم اطلاع الهيئة الإدارية على الاتصالات المستمرة مع الحكومة، والتي كانت بمعظمها ودية وإيجابية، بحيث ركزت الهيئة على النتائج التي لم تحصل". 

وبيّن زكارنة أن الهيئة اتخذت عدة قرارت هامة أهمها: 

أولاً: إمهال الحكومة أسبوعين لصرف غلاء المعيشة وفق النسبة المقرة من مركز الإحصاء، وإعادة صرف رواتب الموظفين الموقوفة بسب التوكيلات في قطاع غزة. 

ثانياً: مطالبة الحكومة البدء بتنفيذ الاتفاقية المعتمده وبدء لجان الحوار بالعمل. 

ثالثاً: تكليف منسقي صندوق الطالب والمؤسسة الاستهلاكية وصندوق الورثة ابتداء الإجراءات تمهيداً لبدء عملها وإقرار أنظمتها، بحيث تكون عاملة خلال الأشهر القادمة حتى نهاية العام الجاري. 

رابعاً: مطالبة المشرف العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون بتشكيل لجنة تحقيق مع مدير عام التلفزيون أحمد الحزوري لقيامه بحجب صوت الموظفين من الظهور على شاشة الشعب الفسطيني. 

بدورها، رحبت الهيئة الإدارية بإعادة تكليف رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله من قبل الرئيس بتشكيل الحكومة، مؤكدةً على مطالبتها بعدم إعادة تكليف الوزراء الذين تجاوزوا وقصروا بأداء مهامهم.

انشر عبر