شريط الأخبار

إيران تعلن اكتفائها الذاتي بإنتاج الطائرات بعد صنعها طائرة حربية متطورة

02:25 - 21 تموز / أغسطس 2013

طهران - فلسطين اليوم

 أعلن مساعد شؤون التنسيق للقوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية" الايرانية" العميد الطيار عزيز نصير زادة، في الإشارة إلى الأنشطة المنجزة في مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة، ان الخبراء في الصناعة الجوية يعملون حاليا على صنع طائرة مقاتلة متطورة جديدة.


ولفت العميد الطيار نصير زادة الى صنع مختلف انواع المعدات الحربية من قبل الخبراء الايرانيين ومن ضمنها المقاتلة "صاعقة" التي بلغت مرحلة الانتاج الوفير وقال بشان احدث انجازات القوة الجوية، اننا نعمل حاليا بمشاركة منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع على صنع مقاتلة متطورة. 


واضاف، ان صنع هذه الطائرة العسكرية سيجعل البلاد في غنى عن شراء الطائرات المقاتلة من الخارج بصورة كاملة خاصة على مستوى التدريب. 


وتابع العميد الطيار نصير زادة، ان القوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت القوة الاولى في البلاد التي شرعت بعملية الاكتفاء الذاتي وحققت انجازات كبرى على هذا الصعيد ولحسن الحظ فقد تبلورت الكثير من البنى التحتية في مجال انتاج قطع الغيار في القوة الجوية. 


واضاف مساعد شؤون التنسيق للقوة الجوية الايرانية، فيما يتعلق باحدث منجزات القوات المسلحة من ناحية المعدات الحربية، لقد تم اتخاذ اجراءات ممتازة في مجال صنع المعدات الجوية والصواريخ الذكية. 


واوضح بان القوة الجوية تعمل حاليا بالتعاون مع منظمة الصناعات الجوية بوزارة الدفاع على صنع صواريخ "جو - جو" و"جو -سطح" وتم تحقيق منجزات جيدة على هذا الصعيد حيث جرى اختبار بعضها بنجاح وسيصل البعض الاخر الى النتيجة المتوخاة في العام الجاري. 


وفيما يتعلق باحدث المنجزات في مجال الحرب الالكترونية قال، لقد حققنا تقدما جيدا في جميع ابعاد الحرب الالكترونية سواء على صعيد الاجراءات الدفاعية او الهجومية. 

 

انشر عبر