شريط الأخبار

عدد الأسيرات في سجون الاحتلال بلغ 12 أسيرة

11:01 - 20 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلية بلغ 12 أسيرة بعد اعتقال ثلاثة من نابلس مؤخراً.

وذكر المركز في بيان اليوم الثلاثاء أن جنود الاحتلال اعتقلوا كلًا من ميسر عطياني من مدينة نابلس، ولينان أبو غلمة وهي شقيقة الأسير عاهد أبو غلمة المحكوم بالمؤبد، وزوجة شقيقها لينا جوابرة، وتم وضعهن في سجن هشارون.

وأكد مدير المركز فؤاد الخفش أن قوات الاحتلال لا زالت تواصل تشديداتها باتجاه الأسيرات، وتمنعهن من الزيارة في معظم الأحيان، وتشن على الأقسام التي يمكثن فيها تفتيشات استفزازية مفاجئة ومهينة، عدا عن وضعهن بالقرب من الأسيرات الجنائيات اللواتي تشهد أقسامهن أعمالًا شائنة باستمرار.

وأوضح أن هناك أسيرات يعانين من الأمراض ولا يتلقين العلاج، لافتاً إلى أنه ومع عدم التطرق لهن في الصفقة الأخيرة التي تمت ما بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية فإن أوضاعهن تزداد سوءاً.

وأشار إلى أن أكثر من تعاني هي الأسيرة لينا الجربوني، والتي تفاقم وضعها الصحي بعد إجرائها لعملية المرارة داخل الأسر، حيث يرفض الاحتلال الإفراج عنها.

وأفاد أن الأسيرات اللواتي يقبعن في سجن هشارون هن دنيا ضرار، لينا الجربوني، نوال السعدي، منى قعدان، تحرير القني، نهيل أبو عيشة، إنعام الحسنات، آلاء أبو زيتون، وانتصار الصياد، بالإضافة للأسيرات الثلاث اللواتي جرى اعتقالهن مؤخراً.

انشر عبر