شريط الأخبار

بحر: المفاوضات خدمة مجانية للعدو وضوء أخضر لاستمرار الاستيطان

04:39 - 20 تشرين أول / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، أن العودة للمفاوضات العبثية ستار سياسيّ لتصفية القضية الفلسطينية، وضياع القدس وحق العودة.

وقال بحر خلال جلسة خاصة عقدها التشريعي حول المفاوضات اليوم الثلاثاء: "إن المفاوضات ضوء أخضر لاستمرار الاستيطان والتصميم على خدمة الاحتلال والتخابر معه من خلال التنسيق الأمني، والتبادل الوظيفي المقيت، وملاحقة المقاومين واعتقالهم.

وشدد على أن العودة إلى المفاوضات مخالفةٌ بالإجماع الوطني، علاوةً على أنه نقضٌ للاتفاقات التي وُقِّع عليها في القاهرة.

وفي سياق منفصل، استنكر بحر المجازر البشعة التي ارتكبها الجيش المصري بحق شعبه، كما استهجن اغتيال أكثر من 40 معتقلاً مصرياً الأحد الماضي بدمٍ بارد.

وأدان تصفية 24 جندياً مصرياً في سيناء أمس الاثنين، مشدداً على أن استمرار مسلسل القتل وسفك الدماء بالطرق الإجرامية تخالف كل الشرائع السماوية والمبادئ الإنسانية.

ودعا جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إنهاء سفك الدم المصري، واحترام حرمته.

وبيّن أن الانقلاب على نتائج الديمقراطية وإرادة الشعب المصري والشرعية الدستورية كان سبباً رئيساً في إراقة الدماء المصرية.

وأعرب عن استغرابه من أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة محمود عباس قد أصدرت بياناً يوم الأحد الماضي في رام الله، تعلن فيه تأييدها تلك المجازر البشعة.

انشر عبر