شريط الأخبار

"اسرائيل" تسمح للجيش المصري بإدخال أباتشي ومشاة إلى سيناء

12:08 - 20 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 مع تزايد القلق "الإسرائيلي" من خطر انتقال التصعيد الأمني الذي تشهده منطقة سيناء المحاذية للحدود، نشرت "اسرائيل" قوات معززة من الجيش على طول حدودها مع مصر، وتجاوزا لاتفاقية السلام بين "اسرائيل" ومصر حول المنطقة منزوعة السلاح بين البلدين، سمحت اسرائيل للجيش المصري بإدخال أربع طائرات عسكرية من نوع "أباتشي"، بالإضافة إلى كتيبة جديدة للمشاة في شبه جزيرة سيناء.

ولم تخف القيادة "الاسرائيلية" قلقها من الأحداث التي تشهدها مصر، وسيناء على ويةجه الخصوص، ونقل عن القيادة السياس والعسكرية ان ارتفاع العمليات المسلحة ضد الجيش المصري في سيناء، فضلاً عن تزايد العمليات ضد "إسرائيل" في الفترة الماضية والخوف من انتقال الخطر الى داخل "اسرائيل"، تم السماح للجيش بإدخال قوات جديدة للتعزيز الأمني في المنطقة.

ويأتي قرار إدخال قوات مصرية ضمن الموقف "الإسرائيلي" الداعم للجيش المصري وهو موقف عمق الخلافات مع الولايات المتحدة الاميركية تجاه الموقف من احداث مصر، وقد اعدت "اسرائيل" حملة إعلامية ودبلوماسية في الولايات المتحدة وأوروبا تدعو فيها إلى تقديم الدعم للنظام المصري المؤقت المدعوم من قبل الجيش.

وبحسب مسؤول سياسي  فإن السفراء "الإسرائيليين" في واشنطن ولندن وباريس وبرلين وبروكسل، وعواصم أخرى، سوف يجتمعون مع وزراء الخارجية في هذه الدول لمناقشة ذلك.

 

 

انشر عبر