شريط الأخبار

الشئون المدنية تدعو الإسرائيليين لفتح معبر إيرز لسفر العالقين بغزة

05:08 - 19 حزيران / أغسطس 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أكد رئيس لجنة غزة في الشئون المدنية ماهر أبو العوف، أن الشئون المدنية قامت بإرسال 150 طلب من أصحاب الاقامات الأجنبية والعربية والطلبة والمرضي للاحتلال الإسرائيلي للسماح لهم بمغادرة قطاع غزة عبر معبر إيرز شمال القطاع نظراً لإغلاق معبر رفح البري مع مصر.

وأوضح أبو العوف في تصريح خاص لـ"مراسل فلسطين اليوم الإخبارية"، أنهم قاموا بإرسال الطلبات ومازالوا يرسلونها للاحتلال الإسرائيلي بهدف التخفيف على المواطن الفلسطيني الذي يعاني الحرمان من السفر بسبب الاغلاقات المتكررة في معبر رفح البري بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى أن العديد من المواطنين والعالقين في قطاع غزة ينتظرون السماح لهم بمغادرة القطاع حيث مصالحهم وأماكن أعملهم المهددة بالتوقف لعدم العودة بالوقت المحددة.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الفلسطينية بغزة، قالت أن الجانب المصري أبلغهم أن معبر رفح جنوب قطاع غزة مغلق اليوم، ولا وعود بفتحه غداً أو الأيام القادمة، في حين طالب الجانب الفلسطيني المسافرين المتكدسين على معبر رفح بالعودة إلى منازلهم.

يُشار، إلى أن السلطات المصرية أغلقت خلال الأيام الماضي في شكل شبه كلي معبر رفح الحدودي الذي يربط بين قطاع غزة ومصر منذ أيام عدة في أعقاب أحداث العنف التي تشهدها البلاد.

وأشار أبو العوف، أن الشئون المدنية أرسلت الطلبات للاحتلال الإسرائيلي وما زالت تنتظر الرد على أن توافق "إسرائيل" على الطلب، لافتاً إلى أن الإسرائيليون تعاملوا بالموضع بشكل غير جدي، مؤكداً أنهم سيسعون وسيبذلون المزيد من الجهد للتخفيف على المواطن لحين فتح معبر رفح.

انشر عبر