شريط الأخبار

الاحتلال يهدم مضارب للبدو شمال القدس ويشرد سكانها

04:26 - 19 تشرين أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قالت "مؤسسة القدس للتنمية" إن جرافات الاحتلال الصهيوني قامت اليوم الاثنين، بهدم مضارب بدو الكعابنة ببيت حنينا شمال القدس المحتلة، بذريعة البناء بدون تراخيص، علما أن البدو في هذه الأراضي يعيشون منذ عام 67 أي قبل احتلالها.

وقال محمد كعابنة إنهم فوجئوا اليوم بجرافات الاحتلال يرافقها عدد كبير من شرطة وجنود الاحتلال تداهم المنطقة حوالي الساعة السادسة صباحا، حيث باشرت جرافات الاحتلال بهدم وتفريغ 8 مضارب بالكامل، الأمر الذي أسفر عن تشريد 57 فردا كانوا يقطنونها.

وخلال عمليات الهدم مارست قوات الاحتلال العربدة والقوة بتفريغ وهدم المضارب مستعينة بالكلاب البوليسية والجنود، ما أدى حالة من الذعر بين الأطفال والنساء الذين هربوا إلى الجبال خوفا من البطش والتنكيل.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت قرار الهدم منذ ثلاثة شهور على أن ينفذ بأية لحظة، ويعيش سكان المنطقة التي تم هدمها اليوم في أراضٍ هي ملك لمقدسيين من المغتربين، وقد تم الاتفاق معهم على استخدام الأرض للسكن، لكن اللافت في الأمر أن سلطات الاحتلال بعد العمل بتطبيق قانون 'أملاك الغائبين' الذي كان قد جمد منذ فترة طويلة وتم الحديث عن إعادة تفعيلة قبل شهرين تقريبا، ادعت ملكيتها للأراضي.

وتلاحق سلطات الاحتلال البدو في مناطق القدس لحملهم على تركها، حيث يتم في أكثر الأحوال مصادرتها لصالح المستوطنات أو المناطق العسكرية.

انشر عبر