شريط الأخبار

نأمل أن تستأنف مصر دورها الريادي

هنية: ما يجري في مصر يشغل بال الأمة والعالم

01:37 - 19 حزيران / أغسطس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية، أن ما يجري في جمهورية مصر العربية يشغل بال كل إنسان عربي ومسلم وكل إنسان حر ونريد أن تعيش مصر بسلام وعافية.

وقال هنية خلال لقائه بالصحفيين اليوم الاثنين، :"دعوتنا إلى مصر أن تكون موحدة وقوية وأن تحقن دماء المصريين وأن يتوافق أبناء الشعب المصري بما يحمي ديمقراطيتهم وشرعيتهم وما يحمي وحدتهم وقوتهم".

وأضاف، نحن نعمل فوق الأراضي الفلسطينية من أجل قضيتنا وفي ذات الوقت ما يجري في مصر يشغل بال كل المسلمين والأحرار، قائلاً :"نأمل أن تستأنف مصر دورها الريادي على مستوى المنطقة والأمة ودعم صمود الشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق العودة.

وفي ذات السياق طالب هنية الجهات المصرية المسئولة في معبر رفح إلى فتح المعبر بشكل طبيعي قائلاً :"نحن نتفهم المسئولية التي تقع على الجيش المصري من احتياجات أمنية كما أننا نتفهم المسئولية التي تقع على كاهلنا من الاحتياجات الحياتية للشعب الفلسطيني.

وتابع قوله :"كلي أمل أن لا تطول المحنة التي يعاني منها سكان قطاع غزة وأن يعاد العمل بمعبر رفح بشكل طبيعي لوجود الكثير من القطاعات المتضررة وفي مقدمتها المرضى والطلبة وأصحاب الاقامات، مشيراً إلى أن وفود كثيرة تأتي للحكومة للمراجعة بشأن المعبر.

وشدد هنية خلال حديث للصحفيين، على أن الحكومة الفلسطينية بغزة لديها الجهوزية والاستعداد لتوفير كل المتطلبات الأمنية والإدارية داخل المعبر، مبيناً أنه لم يطرأ أي نقص أو خلل على هذا الصعيد.

 

 

انشر عبر