شريط الأخبار

تايمز:إسرائيل ستجند أورروبا وأمريكا لدعم الحكم العسكري بمصر

11:27 - 19 كانون أول / أغسطس 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم


ذكر مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوي لموقع صحيفة نيويورك تايمز بأن "إسرائيل" ستبدأ خلال الأسبوع الجاري بممارسة ضغوط سياسية على دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لتغير تلك الدول مواقفها وتؤيد الحكومة العسكرية المؤقتة في مصر على الرغم من أعمال القهر التي تقوم بها الحكومة المصرية ضد المتظاهرين الإسلاميين.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه بأن سفراء "إسرائيل" في واشنطن ولندن وباريس وبرلين وبروكسل وفي عواصم أخرى سيحاولون إقناع وزراء الخارجية في تلك الدول لدعم الطرح "الإسرائيلي" الذي يهدف لمنع حدوث المزيد من الفوضى في مصر.

وأضاف المسؤول:"نحن نحول التحدث مع  الدول الكبيرة  لطرح رأينا  فربما نحن لا نحب ما نرى وتسأل المسؤول "الإسرائيلي" ما هو البديل ؟ فإن أصريت على المبادئ الكبرى فسوف تخسر القضايا الحيوية، فمن الحيوي والضروري أن تعود مصر لمسارها الطبيعي بأي ثمن  فيجب أولا انقاذ ما يمكنك إنقاذه، وبعد ذلك تعمل من أجل إحلال الديمقراطية والحرية.

وتابع:"من المهم لنا بأن تقوم بعض الدول ببناء الوضع كما نراه، فنحن نفعل ذلك  إحساساً بالضرورة الملحة  فسوف نشرك دول لها تأثير خلال الأسبوع الحالي.

والجدير ذكره فيوم الخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال خطاب ألقاه في منتجع مارتا فينراد عن إدانته بشدة قتل المتظاهرين المصرين، وأعلن عن إلغاء التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيش المصري والأمريكي والذي كان من المفترض أن يتم الشهر المقبل سبتمبر وقال أوباما:"طالما يقتل مواطنين مصريين في الشوارع لا نستطيع استمرار التعاون مع مصر".

انشر عبر