شريط الأخبار

'التعليم العالي' تعلن عن منح دراسية في الجامعات المحلية

10:47 - 19 تشرين ثاني / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة رام الله اليوم الاثنين، عن توفر عدد من المنح الدراسية الكاملة في الجامعات الفلسطينية، وحددت الأحد المقبل كآخر موعد لقبول الطلبات.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن هذه المنح تأتي ضمن 'منح الوزارة من الجامعات الفلسطينية' والتي بموجبها تقدم كل جامعة عددا من المنح الدراسية الكاملة من (10- 20) منحة، يختلف عددها من جامعة إلى أخرى بواقع منحة أو منحتين في كل تخصص حسب ما توفره الجامعة، كما يعفى الطالب بموجب هذه المنحة من الرسوم الدراسية طيلة فترة الدراسة، حال التزامه بالقوانين والشروط المعمول بها في الوزارة والجامعات الفلسطينية.

وأوضح الوزير علي زيدان أبو زهري، أن هذه المنح تأتي لإتاحة الفرصة لمن لم تسمح له ظروفه المادية باستكمال إجراءات القبول في الجامعة، للمنافسة على أي من هذه المنح، ضمن أسس القبول المعمول بها في الجامعات الفلسطينية المعنية.

بدوره، دعا مدير عام المنح والخدمات الطلابية أنور زكريا الطلبة المعنيين بالمنافسة على المنح مراجعة موقع الوزارة www.mohe.pna.ps، للإطلاع على شروط وتفاصيل هذه المنح، وتقديم الوثائق المطلوبة، مضيفا أنه في حال لم يكن الطالب مسجلاً في إحدى الجامعات فإن باستطاعته التقدم بطلب للمنافسة على أي من هذه المقاعد شريطة انطباق أسس القبول المعمول بها في الجامعة عليه.

وأضاف أنه بخصوص الطلبة الذين تم قبولهم واستكملوا إجراءات القبول في الجامعة فإن عليهم تقديم الوثائق المطلوبة بما فيها رسالة قبولهم في الجامعة.

انشر عبر