شريط الأخبار

مقبول: 'حماس' لم توافق على إجراء الانتخابات ولا موعد جديد للقاءات

08:00 - 19 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة 'فتح' أمين مقبول، الليلة، أن حركة 'حماس' لم توافق على دعوة 'فتح' إجراء انتخابات للخروج من مأزق الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وقدمت حركة 'فتح' خلال لقاء جمع الحركتين في غزة لـ'حماس'، خلال اللقاء، رسالة فحواها إجراء انتخابات، إلا أن الأخيرة رفضت الفكرة، وطلبت الخوض في كل القضايا رزمة واحدة، حسب تصريحات مقبول.

وقال مقبول، في تصريحات صحفية: 'حصل الاجتماع بيننا وبين حماس وطرحنا عليهم فكرة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، كخطوة متقدمة أو بداية لتنفيذ بقية بنود الاتفاق باعتبار أن هذه القضية من حق الشعب الفلسطيني واستحقاق ديمقراطي لا يحق لأحد أن يؤخرها أو يؤجلها وباعتبار أن شرعية المؤسسات الرئاسية والتشريعية وغيرها تآكلت بعد هذه الفترة الطويلة'.

وأضاف: 'طلبنا منهم أن نفكر مع بعضنا ونقدم أفكارا من أجل أن نذهب إلى الانتخابات، وفي الواقع لم يوافقوا على موضوع الانتخابات لوحده، وطالبوا بأن تكون كل القضايا مع بعض، وقلنا لهم إن كل القضايا مع بعض تتأجل وتتأخر'.

وتابع مقبول: 'كنا متفقين أن ننجز خلال ثلاثة أشهر الانتخابات وحكومة الوفاق والآن مضت الثلاثة أشهر ولم ننجز شيئا، وقبلها كنا نتواعد على لقاءات قبل 14-5 عدة مرات وعدة أشهر تتأجل، فضروري أن نتفق وها هو عزام الأحمد (رئيس وفد فتح للحوار مع حماس) طلب لقاء مع حماس حتى لو كان في بيروت ولكن لم يعطوا جواب، وموضوع المصالحة لم ينجز وشعبنا فقد ثقته بقضية المصالحة' على حد ما قال.

وحول ما إذا تم تحديد موعد للقاء مرتقب بين الحركتين، أوضح مقبول أنه 'لم يتم تحديد موعد للقاء مقبل بين فتح وحماس'.

 

انشر عبر