شريط الأخبار

الاحتلال يجبر مقدسياً على هدم بيته بيده

07:28 - 18 كانون أول / أغسطس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


أقدم المواطن المقدسي زياد عميرة على هدم منزله الكائن في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس بيده، وذلك تنفيذا لقرار محكمة الاحتلال بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال عميرة وفقا لوسائل إعلام فلسطينية: "رغم صعوبة الموقف على أفراد العائلة، إلا أنني قمت اليوم وأمس بهدم منزلي الذي عشت فيه 13 عاما تنفيذا لقرار محكمة بلدية الاحتلال، ولعدم دفع أجرة هدم لموظفي البلدية بقيمة 73 ألف شيكل"، لافتا إلى أن هدم المنزل بيده كلفه 25 ألف شيكل أجرة جرافة وشاحنات لنقل الركام.

وأوضح زياد عميرة أنه قام ببناء المنزل قبل 15 عاما على قطعة أرض ورثها من والده، وعاش فيه مع عائلته المكونة من 9 أنفار بعد البناء بعامين، ويقول: "علما أنني اضطررت وقتها للاستدانة من العائلة والأصدقاء، وقمت ببيع مصاغ زوجتي لإكمال البناء"، مشيرا إلى أن المنزل تبلغ مساحته 100 متر مربع، وهو مكون من ثلاث غرف وصالة وحمامات، إضافة إلى شرفة خارجية مساحتها 70 مترا مربعا.

وأضاف عميرة أن بلدية الاحتلال أصدرت قرار الهدم بعد عشرين يوما من السكن فيه، وتمكن من تأجيله، علما أنه قام بدفع 3 مخالفات بناء بلغت قيمتها أكثر 75 ألف شيكل، وفي شهر أيار الماضي صدر قرار نهائي من المحكمة يقضي بهدم المنزل بحجة البناء دون ترخيص، موضحا أنه دفع تكاليف باهظة للمحامين لتأجيل هدم المنزل طوال الأعوام الماضية

انشر عبر