شريط الأخبار

بعد إشارة أردوغان بعلامة رابعة..الفيسبوك يشتعل باللون الأصفر

11:37 - 18 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بعد ساعات معدودة من إشارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بإشارة رابعة في تركيا، بأصابع يده الـ4 في إشارة إلى ميدان رابعة العدوية، الذي شهد سقوط الآلاف الشهداء والمصابين في مجزرة فض الاعتصامات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان في مدينة بورصة غرب تركيا، ضمن مراسم بدء العمل بمجموعة مشاريع لإعادة الإعمار تأتي ضمن خطة الحكومة التركية لتطويرالمباني.

وأكد أردوغان أن ميدان رابعة العدوية أضحى رمزا لكل الرافضين للانقلاب، الذي أطاح بمحمد مرسي أول رئيس مصري منتخب في تاريخ البلاد، فيما رفع الالاف من الحشود التي حضرت اللقاء اللافتات وعليها علامة النصر، التي رفعها أردوغان بيده.

وأضاف أردوغان أن ميدان رابعة العدوية نسبة إلى السيدة رابعة العدوية رمز للتقوى والزهد والورع، مشيرا إلى أنها سميت بهذا الاسم، لأنها كانت الرابعة في الميلاد يسبقها 3، وأنها تعرف بكفاحها طوال حياتها من أجل الحرية، وتساءل أردوغان: «هل ستصبح هذه إشارة جديدة للتعبير عن النصر في العالم الإسلامي بدلا من الإشارة الأخرى، التي تتم بإصبعين؟».

وقد احتشدت مظاهرات للاتراك تحمل نفس الشعار، ومالبث ان انتقل الشعار الى ملايين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قام العديد من مستخدمي الفيس بوك بتغيير الصورة الشخصية وصورة الغلاف الخاص بهم الى صورة شعار رابعة الجديد، وهو الامر الذي جعل اللون الاصفر سائدا على صفحات الفيس بوك بشكل غير مسبوق، وقد تسابق العديد من المصممين في تصميم شعارات جديدة بالوان مختلفة منها شعار رابعة باللون الوردي لصفحات الفتيات.


رابعة
رابعة
رابعة
رابعة
رابعة
رابعة
رابعة
رابعة
رابعة

انشر عبر