شريط الأخبار

الأوقاف برام الله تفتتح مسابقة الأقصى الدولية الثانية لحفظ القرآن وتلاوته وتجويده

11:12 - 18 تموز / أغسطس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده، وذلك في مدينة رام الله تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله.

وألقى الشيخ خميس عابدة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لشؤون الوعظ والإرشاد كلمة  د.محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية والتي أكد فيها على حرص وزارة الأوقاف على تنظيم مسابقات من هذا النوع ، تطبيقا للأمانة الملقاة على عاتق الوزارة للارتقاء بمكانة حفظة القرآن الكريم.

وتأتي هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تهدف لترسيخ القيم الدينية وإنشاء جيل من حفظة كتاب الله. ويشرف على هذه المسابقة مُحكمون من عدة دول مشاركة في المسابقة ومحكمين من فلسطين.

ويشارك في المسابقة عدد من المتسابقين من دول عربية و إسلامية مختلفة من بينها : الكويت، الاردن ، تونس، موريتانيا، تركيا، أوكرانيا، كينيا، سيرلانكا، المالديف، مالي.

بالإضافة لمشاركة متسابقين من داخل فلسطين والذين تم اختيارهم من تصفيات  مسابقة الأقصى المحلية لحفظ القرآن الكريم.

بدوره قال الشيخ تيسر الرجبي مدير عام دائرة التحفيظ في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن هذه المسابقة هي حصاد عمل دؤوب لوزارة الأوقاف في خدمة كتاب الله والنمساهمة في تعزيز قيم إسلامية داخل المجتمع الفلسطيني وهي جزء من الدور الاجتماعي الذي تقوم به الوزارة من خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في محافظات الوطن المختلفة.

انشر عبر