شريط الأخبار

الصليب الأحمر قلق إزاء صحة أسرى فلسطينيين في السجون "الإسرائيلية"

06:46 - 17 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي عن "قلقها العميق" إزاء تدهور الحالة الصحية لـ7 فلسطينيين محتجزين لدى "إسرائيل"، ومضربين عن الطعام منذ فترات طويلة.

وعبّرت اللجنة الدولية في بيان لها، عن "قلقها بشكل خاص إزاء الوضع الصحي للمحتجز عماد عبد العزيز البطران".

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية، خوان شايرر إن "حياة المضرب عن الطعام عماد البطران في خطر محدق، ما لم تجد سلطات الاحتجاز حلاً فورياً، ويجب أن يراعي أي حل يتم اتخاذه، القرارات التي اعتمدتها الطبية العالمية".

وتنص هذه القرارات على حق المحتجزين الاختيار بحرية إن كانوا يوافقون على التغذية أو على تلقي العلاج الطبي، وضمان احترام خيارهم والحفاظ على كرامتهم.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن "المعتقل البطران مضرب عن الطعام منذ الخامس من أيار/مايو الماضي، وهو محتجز رهن الاعتقال الإداري".

وأوضحت المتحدثة باسم النادي أماني سراحنة، أن "ما زاد من حالة البطران سوءاً، أنه كان يعاني من أمراض قبل أن يتم اعتقاله، إضافة إلى أنه أوقف تناول الفيتامينات التي يحصل عليها المضربون في المستشفيات".

وأكدت سراحنة "وجود 8 معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام، تحتجزهم إسرائيل"، موضحة أن "هؤلاء جميعهم باتوا الآن محتجزين في المستشفيات "الإسرائيلية"، وليس داخل السجون".

 

 

انشر عبر