شريط الأخبار

"7" قنابل قابلة للانفجار في ريال مدريد وبرشلونة!

05:13 - 16 حزيران / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

الدوري الإسباني على الأبواب، أيام وتنطلق المنافسة الجديدة في كل شيء باستثناء الناديين المتنافسين، برشلونة وريال مدريد هما أساس المنافسة في الليغا بل هما المتنافسين الوحيدين والباقون هم مجرد واجهة واستكمال لجمال الصورة، والفريقان المتنافسان يدخلان المنافسة بمدربين جديدين ولاعبين جدد وشكل مختلف.. ولكن تبقى 7 أسئلة موجهة للفريقين هم المحرك الأساسي للموسم وهذه الأسئلة هي الشكوك والاستفسارات الأكثر أهمية لدى عشاق الناديين..

1- كاسياس أم لوبيز في ريال مدريد؟

المستوى المتقارب بين القديس كاسياس والحارس الثاني دييغو لوبيز يثير الشكوك حول أي منهما سيكون الاختيار الأساسي للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وإذا أختير أحدهما فما مصير الثاني وهل يقبل الجلوس احتياطيا خاصة لو كان كاسياس؟ ولو جلس أحدهما أليس خسارة للاعب ولكرة القدم وللدوري الإسباني أن يتراجع مستوى عملاق من العملاقين بسبب مصادقة مقاعد البدلاء؟

2- ما دور فابريغاس في برشلونة؟

الكثير من الكلام أثير حول رحيل اللاعب الإسباني سيسيك فابريغاس وعودته للدوري الإنكليزي ولكن ليس من آرسنال كالسابق ولكن من خلال بوابة مانشستر يونايتد، ولكن برشلونة أغلق الأبواب في وجعه الجميع وأعلن أن لاعب وسطه ليس للبيع، إذا هو باق في صفوف الفريق الكتالوني.. ولكن أين؟ المشكلة تكمن في أن خط وسط برشلونة من الصعب التغيير فيه لأنه وحدة واحدة متناسقة، ودخول فابريغاس للتشكيل يحتاج من تاتا المدير الفني تغيير شامل في شكل التشكيل وتوظيف اللاعبين، خاصة وهو لديه معضلة أخرى هي وضع نيمار إلى جوار ميسي وهو الوضع الذي يتطلب بالتأكيد تعديل مهام نيمار لاستحالة التلاعب في دور ميسي في الفريق!

3- كاسيميرو ثمرة هل نضجت في غير أوانها مع ريال مدريد؟

عندما يكون لديك البديل الكفء فالمدير الفني يكون في راحة، ولكن الراحة تتحول إلى صداع في رأس الفريق إذا ظهر البديل البعيد عن الحسبان فجأة وتألق وأبدع، يصبح المدير الفني في حيرة ماذا يفعل؟ هذا ما وقع فيه كارلو أنشيلوتي مع البرازيلي كاسيميرو الذي أعطاه الفرصة أمام إنتر ميلان في المباراة الودية كتجربة، فكانت النتيجة مبهرة للجميع، تألق اللاعب وظهر نضوجه بشكل يجبر أنشيلوتي على قطافه.. لابد أن يحصل على الفرصة كاملة.. ماذا عن تشافي ألونسو؟ بعودة تشافي ألونسو من الإصابة ستصبح الحيرة، هل يعود اللاعب الخبرة مركز ثقل الفريق الملكي لمملكته في وسط الملعب أم يحصل البرازيلي الشاب على فرصته ويجلس عقل الموسم الماضي على مقاعد البدلاء؟ صعب حقا الاختيار ويأخذنا للتفكير في أن كاسيميرو ثمرة نضجت مبكرا!

4- ما هو حل معضلة ميسي/نيمار في برشلونة؟

من الصعب على أي مدرب في العالم أن يحل ويفض الاشتباك بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، فكلاهما مهاري، وكل منهما يميل للاستحواذ على الكرة والمراوغة، وأحيانا اللعب الفردي، تتضارب اختصاصتهما وتتقاطع مهامهما في الملعب، لذلك فتوظيفهما يبقى سؤال ملح ويدور بخلد الجميع، فلا يعقل أبدا أن يجلس أحدهما احتياطيا فليس هناك منطق في العالم يسمح بأن يجلس ميسي أو نيمار احتياطيا، لذلك الكل ينتظر كيف سيتصرف تاتا وما هو التوظيف الذي يفض الاشتباك بينهما ويجعل الشراكة بينهما مبنية على التكامل لا التقاطع؟!

5- هل هي نهاية أربيلوا؟

ألفارو أربيلوا (26 عاما) واحد من نجوم ريال مدريد في الموسم الماضي والمواسم السابقة وهو ظهير متميز، ولكن التألق الواضح للشاب الإسباني كارفخال العائد من إعارة لفيردر بريمن في المباريات الودية ينذر بمولد نجم جديد في دفاع ريال مدريد الذي كان مصدر إزعاج كبير في الموسم الماضي، فكيف سيتصرف أنشيلوتي هل سيعتمد على حيوية وشباب كارفخال ويجلس أربيلوا احتياطيا؟ أم سيفضل الخبرة على حساب إبقاء الشاب الإسباني في مقاعد البدلاء؟ ولو شارك كارفخال فهل يقبل أربيلوا أن يصادق مقاعد البدلاء وهو في سن العطاء، أم ستكون النهاية مع ريال مدريد؟!

6- كيف حال دفاع برشلونة؟

ليس سؤال اطمئنانيا حول صحة دفاع الفريق الكتالوني ولكنه سؤال في غاية الأهمية، في ظل عدم وضوح الرؤية في تعاقدات البلوغرانا الجديدة لدعم الدفاع، وتقدم العمر ببويول وملاحقة الإصابة له، وانشغال جيرارد بيكيه بالتقاط الصور مع المطربة الكولومبية شاكيرا وتراجع مستواه، كيف سيتعامل تاتا مع هذا الوضع؟ كيف سيحل معضلة الفريق الكتالوني الدفاعية؟ المعطيات الموجودة تؤكد أن بيكيه وماسكيرانو سيشغلان مركزي قلب دفاع الفريق، ولكن هل يخرج تاتا أرنبا آخر من قبعته يصلح به أخطاء الموسم الماضي الدفاعية، ويكون بديلا لبيكيه الذي صار وجها مخيفا لعشاق البلوغرانا ومبهجا للمنافسين بسبب أخطائه الدفاعية المتكررة؟!

7- ماذا عن كاكا؟

في وجود أوزيل والدور المرسوم للأرجنتيني دي ماريا، وبعد تألق كاكا في المباريات الودية وعودته لمستواه السابق وإشادة الصحافة الإسبانية باللاعب البرازيلي الساعي للعودة لمنتخب بلاده بقوة؟ كيف سيكون الوضع من سيلعب في وسط الملعب وهل يعود كاكا للتشكيل الأساسي وإذا عاد فعلى حساب من؟ وإذا لم يعد فماذا سيفعل وكيف سيكون رد فعله؟

انشر عبر