شريط الأخبار

مصر: وسط استنفار أمني مكثف.. انطلاق مسيرات "جمعة الغضب"

03:02 - 16 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

خرجت اليوم مظاهرات في القاهرة والاسكندرية وأسيوط وحلوان ودمنهور ومدن مصرية أخرى استجابة لدعوة الاخوان المسلمين "لجمعة الغضب"، وسط حالة من الاستنفار الأمني و التوتر الشديد في مصر بعد يومين من فض رابعة العدوية والنهضة.

وقالت مصادر صحفية إن الجيش المصري دفع بتعزيزات عسكرية "هائلة" باتجاه منطقة القاهرة، وخاصها شرقها، وإن حالة توتر شديد تسود الساحة المصرية، مشيرة إلى وجود مخاوف من سفك مزيد من الدماء في ظل الدعوات المتعارضة بين الفرقاء المصريين خاصة بعد العنف الذي شهدته البلاد في اليومين الماضيين والذي أوقع 638 قتيلا.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين في مصر دعت إلى مظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار "مليونية الغضب"، وذلك بعد صلاة الجمعة على أن يتجمع المتظاهرون في ميدان رمسيس بقلب القاهرة.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف للجزيرة إنهم يصرون على التظاهر الجمعة لأنهم أصحاب حق، وأضاف أن الجماعة لا تزال تشدد على السلمية في المظاهرات.

 يشار الى ان القوات المسلحة المصرية اغلقت اليوم، الجمعة، كافة الشوارع والمحاور المرورية المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك قبيل بدء المسيرات التي أعلن عن تنظيمها اليوم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة.

ونشرت قوات الجيش عشرات الآليات العسكرية بمحيط ميدان التحرير من ناحية ميدان عبدالمنعم رياض، والمتحف المصري، وكوبري قصر النيل، وشوارع محمد محمود، والفلكي وقصر النيل.

كما تواجدت نحو 4 آليات عسكرية ببداية شارع رمسيس بالقرب من منزل كوبري 6 أكتوبر إلى الشارع، وكذلك تواجدت ألواح الأسلاك الشائكة بجانبهم، لغق الطريق تحسبا لأي طارئ.

انشر عبر