شريط الأخبار

صحيفة: "اسرائيل" تخطط للتوسع في الاستيطان تزامناً مع المفاوضات

02:06 - 16 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة الديلي تليغراف موضوعا تحت عنوان "إسرائيل تخطط للتوسع في المستوطنات بالتزامن مع انطلاق محادثات التسوية في القدس".

وتقول الجريدة إن الإسرائيليين والفلسطينيين التقوا مجددا في القدس في محادثات مباشرة بين الطرفين وسط آمال منخفضة لما قد تسفر عنه هذه الجولة.

وتوضح أن اللقاء الذي عقد بين تسيبي ليفني رئيسة وفد التفاوض الإسرائيلي وصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين دشن أول حوار مباشر بين الطرفين منذ تعليق المفاوضات عام 2010 حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية.

وتوضح الجريدة ما تقول إنه تحدي وزير الإسكان الإسرائيلي لمشاعر الغضب الفلسطينية المتزايدة للتوسع الإستيطاني الإسرائيلي حيث قال إنه يتوقع "أن يتبع الإعلان عن إنشاء ما يقرب من 3 آلاف منزل للمستوطنين في القدس الشرقية بإعلان أخر لتوسعات استيطانية أكبر".

وتعرج الجريدة على الموقف الأمريكي الذي عبر عنه وزير الخارجية جون كيري خلال جولته الأخيرة في أمريكا اللاتينية حيث قال إن بلاده تعتبر جميع المستوطنات "غير قانونية".

وتنهي الجريدة موضوعها بالقول إن كلا الطرفين لم يبد أي تفاؤل حيث توقع ياسر عبد ربه المسؤول الفلسطيني أن تضع إسرائيل العراقيل أمام المفاوضات "لإفشالها قبل أن تخرج لتدعي أن المفاوضات غير مثمرة.

انشر عبر