شريط الأخبار

التحالف الوطني يدعو لمليونيات للقصاص للشهداء والاخوان يتعهدون بانهاء الانقلاب

08:56 - 16 تشرين أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية، عن تنظيم مسيرات مليونية اليوم الجمعة تحت شعار "رفض الانقلاب والقصاص لشهداء رابعة والنهضة"، في كل محافظات مصر، لتنديد بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الداخلية والجيش أثناء فض ميداني رابعة والنهضة، مؤكداً أن المسيرات المليونية ستبدأ بعد صلاة الجمعة من كل المساجد وفي كل الميادين.

وقال فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذي بحزب "الحرية والعدالة": "إن الاعتصامات بالميادين لن تتوقف ولن نقبل تهديدات الداخلية وسينتشر الشعب الحر الذي يحترم إرادته الشرعية والدستورية بكل ميادين مصر لرفض المجازر التي حدثت أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأكد أن سلسلة التصعيد بدأت بعد انقلاب 30 يونيو ولن تتوقف في كل جموع ومحافظات مصر حتى تنفيذ مطالب الثوار بعودة الشرعية والرئيس محمد مرسى ومجلس الشورى المنتخب, والدستور, والقصاص لدماء آلاف القتلى والمصابين.

من جانبه قال أحمد بديع، المتحدث الرسمي لحزب "الوطن"، إن التحالف الوطني لدعم الشرعية دعا الشعب المصري للنزول في جميع شوارع مصر غدًا الجمعة للمشاركة في المليونية احتجاجًا على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة بالقوة وتنديدًا بالمجازر التي وقعت جراء فض الاعتصام وأسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف.

وأوضح بديع أن المليونية ستشهد إقبالاً كثيفًا ومشاركة كبيرة من قبل أبناء الشعب المصري خاصة في ظل الرفض الشعبي للمجازر غير الطبيعية التي حدثت، مؤكدًا أن الشارع المصري يشهد احتقانًا شديدًا بعد التعامل مع المعتصمين والمتظاهرين بعنف مفرط.

من جانبها، قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها ستسقط الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي، مؤكدة على اعتزامها انتهاج "النضال السلمي"، على الرغم من استشهاد وجرح الآلاف من المتظاهرين.

وقال مسؤول الاتصال والعلاقات الخارجية بجماعة الإخوان المسلمين جهاد حداد على صفحته الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالإنجليزية "سنظل دائما ملتزمون باللاعنف والسلمية سنظل أقوياء ومتحدون وأصحاب عزيمة.. سنمضي حتى نسقط هذا الانقلاب العسكري".

انشر عبر